مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

السيسي يؤكد لميقاتي تأمين الغاز للبنان

10-12-2021

محليات

None

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس بـ«سرعة إمداد لبنان بالغاز اللازم لتوليد الطاقة من أجل حل مشكلة انقطاع الكهرباء».

وأكد الرئيس المصري خلال استقباله رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في القاهرة، تأمين الغاز للبنان، و«حرص مصر على استقرار لبنان وتجنيبه الصراعات في المنطقة»، واعتزاز بلاده بعمق العلاقات بين البلدين.

ووصل ميقاتي إلى القاهرة أمس، واستقبله رئيس الوزراء مصطفى مدبولي. كما التقاه الرئيس السيسي، في قصر الاتحادية، في حضور مدبولي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس الاستخبارات العامة عباس كامل. وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن «اللقاء تناول مستجدات المشهد السياسي اللبناني، بالإضافة إلى سبل تعزيز أطر التعاون بين البلدين الشقيقين، وكذا مناقشة تطورات أبرز الأوضاع الإقليمية».

وأشاد رئيس الوزراء اللبناني بـ«جهود مصر لحشد الدعم الدولي للبنان على شتى الأصعدة في ظل استمرار التحديات الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني، خاصةً على المستوى السياسي والاقتصادي».

وفي بيروت اجتمع رئيس مجلس النواب نبيه بري أمس مع حاكم «مصرف لبنان» رياض سلامة، وأعلن المكتب الإعلامي لبري أنه «جرى التوافق على إعداد اقتراح يضمن قانونية أموال المودعين حتى آخر قرش وزيادة مقدار قيمة الدفع الشهري من الودائع بالدولار والليرة اللبنانية». وأدت الضغوط السياسية إلى موافقة «مصرف لبنان» على رفع سقف السحوبات بالعملة الأجنبية إلى 3 آلاف دولار، ورفع قيمتها من 3900 ليرة إلى 8 آلاف ليرة للدولار الواحد.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما