مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

فرنسا طلبت استقالة وزير الإعلام.. وقرداحي يرفض مجدداً

02-12-2021

محليات

جويل بو يونس

<p>اعلامية لبنانية&nbsp;</p>

None

كشفت اوساط متابعة لجو اللقاء الذي حصل امس بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ان الرئيس عون تبلّغ من امير قطر ان ما تطلبه فرنسا لتسهيل حل ازمة لبنان مع الخليج، لا سيما مع السعودية تمهيدا لأن يفتح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ملف لبنان في محادثاته خلال جولته الخليجية المرتقبة هذا الاسبوع، هو خطوة تتمثل باستقالة وزير الاعلام جورج قرداحي، مؤكدة ان الرئيس عون ابلغ ميقاتي بما سمعه من امير قطر، علما ان ميقاتي كان سمعه شخصيا من الفرنسيين.

 

وكشفت المعلومات ان هذه الرسالة الفرنسية حرص رئيس الحكومة على ان يبلّغها لقرداحي شخصيا، خلال لقاء ثان عقد بينهما يوم الاثنين. وأفادت المعلومات بأن ميقاتي نقل خلال اللقاء لقرداحي ان الفرنسيين طلبوا الاستقالة تمهيدا للحديث مع السعوديين، إلا ان رد قرداحي كان باقتراح آخر عرضه على ميقاتي اذ قال : "فليؤمن الرئيس الفرنسي الضمانات المطلوبة من السعودية بأن استقالتي تحل المشكلة وتعيد الامور الى طبيعتها، وعندئذ استقيل".

 

وعليه وبغض النظرعما اذا كانت استقالة قرداحي باتت قريبة ام لا، فمصادر مطلعة على جو الثنائي الشيعي تختصرالمشهد الحكومي بالقول: "ما في شي.. ولا اي تقدم"!

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما