مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الأزمة مع السعودية باتت "كلّ مين بشدّ ع مشدّو"

11-11-2021

محليات

None

في الجانب الآخر من الازمة، ووسط الانسداد الحاصل في افق العلاقة بين لبنان والسعودية وبعض دول الخليج، تتزايد المخاوف الداخلية من اجراءات خليجية جديدة بحق لبنان، وجديدها بالامس ما ذكرته صحيفة القبس الكويتية نقلا عن مصادر امنية مطلعة بأنّ وزارة الداخلية الكويتية أوقفت إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية اللبنانية، حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان.

 

ونقلت عن المصادر قولها: «إن من لديهم إقامات داخل البلاد من اللبنانيين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد»، مشيرةً إلى أن القرار «يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول «فِيَز العمل».

 

الى ذلك، وبحسب معلومات «الجمهورية» فلا جديد لبنانيًا حول هذه الازمة، حيث ان الانقسام في الموقف من الازمة مع الخليج ما زال عميقًا، بين توجّهين سياسيين متناقضين في النظرة اليها. حيث ان رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي «يرغبان في خروج الوزير قرداحي من الحكومة على قاعدة مراعاة المصلحة الوطنية وتغليبها على المصلحة الشخصية»، فيما يواجه هذا المنطق برفض قاطع من قبل «حزب الله» ومعه تيار «المردة».

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما