مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

كورونا في أوروبا.. وتيرة انتشار الوباء تثير قلق "الصحة العالمية"

05-11-2021

صحة

None

سجلت ألمانيا، الخميس، أعلى ارتفاع في الحصيلة اليومية للإصابات بكورونا، منذ ظهور الوباء قبل نحو عامين، وفق ما أظهرت أرقام صادرة عن "معهد روبرت كوخ".

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، الخميس، إن وتيرة انتقال عدوى كورونا في أوروبا "مقلقة جدا" في الوقت الراهن، ما قد يؤدي إلى تسجيل نصف مليون وفاة إضافية في القارة بحلول فبراير المقبل.

 

وسجل المعهد الصحي الألماني نحو 34 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو رقم يتجاوز آخر حصيلة يومية قياسية سجلت في 18 ديسمبر 2020، وبلغت 33777 حالة.

 

وارتفع عدد الإصابات بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، فيما حذر وزير الصحة ينس شبان، الأربعاء، من أن ألمانيا تشهد موجة إصابات رابعة تجتاحها "بقوة استثنائية".

 

وألقى وزراء باللوم في ذلك على معدل التطعيم المنخفض نسبيا في البلاد، إذ تظهر الأرقام الرسمية أن 66,9 في المئة فقط من السكان تلقوا كامل جرعات اللقاحات.

 

ويشير العاملون في مجال الصحة إلى أن غالبية المرضى في وحدات العناية المشددة هم أشخاص غير محصنين، فيما ترتفع أعدادهم بشكل سريع.

 

من جهته، قال المدير الإقليمي لمنطقة أوروبا في منظمة الصحة العالمية، هانس كلوغه، خلال مؤتمر صحفي "أصبحنا مجددا مركز" الجائحة، مشيرا إلى أن "الوتيرة الحالية لانتقال العدوى في منطقة أوروبا مقلق جدا (..) وإذا بقينا على المسار نفسه، قد يسجل نصف مليون وفاة إضافية جراء كورونا في المنطقة بحلول فبراير".

 

وعزت المنظمة ارتفاع الإصابات إلى انخفاض عدد الملقحين وتخفيف إجراءات مكافحة انتشار الفيروس.

 

وتفيد بيانات إقليم أوروبا في منظمة الصحة العالمية أن عمليات الاستشفاء المرتبطة بكورونا "زادت عن الضعف في غضون أسبوع".

 

ويسجل عدد الوفيات والإصابات اليومية ارتفاعا منذ ستة أسابيع متتالية في أوروبا، ويسجل الارتفاع الجديد خصوصا في روسيا (8162 وفاة في الأيام السبعة الأخيرة) وأوكرانيا (3819 وفاة) ورومانيا (3100 وفاة).

 

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى مواصلة استخدام الكمامات لمواجهة الوباء.

 

وقال كلوغه "تظهر توقعات موثوقة أنه في حال توصلنا إلى نسبة 95% في استخدام الكمامات في أوروبا وآسيا الوسطى، يمكننا إنقاذ 188 ألف شخص من بين نصف مليون قد تصل إلى الوفاة بحلول فبراير 2022".

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما