مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ميقاتي يشكو «التفرد والتعطيل» داخل حكومته

05-11-2021

محليات

None

شكا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، من «التفرد والتعطيل» داخل حكومته، مؤكداً عزمه على معالجة ملف العلاقة مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج «وفق القواعد السليمة»، ومجدداً دعوته وزير الإعلام جورج قرداحي إلى «الاستقالة».

وتحدث ميقاتي في حفل إطلاق «الرزمة السياحية الشتوية» عقب جولة على رئيسَي الجمهورية ميشال عون والبرلمان نبيه بري، فقال: «إذا كان سلوك من اختاروا البقاء خارج الحكومة أو ينتهجون خط المعارضة يمكن فهمه وتبريره، فإن ما يجدر التوقف عنده هو نهج التفرّد والتعطيل الذي تعرضت له الحكومة من الداخل». وأضاف: «مخطئ من يعتقد أن التعطيل ورفع السقوف هو الحل»، مشيراً إلى «نهج التفرّد والتعطيل الذي تعرضت له الحكومة من الداخل»، ورافضاً «تدخل مجلس الوزراء في عمل القضاء».

وشدد ميقاتي على جميع الوزراء «التزام التضامن الوزاري الذي حدد القواعد الأساسية لعمل الحكومة وسياستها، والتقيد بمضمونه. وكل ما يقال خارج هذه الثوابت مرفوض ولا يلزم الحكومة بشيء». وجاء الجواب مباشرةً من قرداحي (المحسوب على «المردة») عبر قناة «الميادين» بالتأكيد أنه لن يستقيل ولم يغيّر موقفه.

وقالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن «الخيارات باتت معروفة، إما استقالة الوزير قرداحي وإما إقالته، ولا جلسة لمجلس الوزراء قبل حسم هذا الأمر». وأضافت: «بعدما أسقط قرداحي خيار الاستقالة، بات خيار الإقالة موضع بحث».

وفيما أثنى رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع على مواقف ميقاتي «المسؤول والشجاع»، آملاً أن يتجاوب الآخرون معه، وجّهت قوى سياسية انتقادات لدور عون وأدائه حيال الأزمة اللبنانية – الخليجية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما