مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الكتائب: الاولوية لانتخابات بحماية دولية تؤمن انتقالا سلميا للسلطة

03-11-2021

محليات

None

عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الدوري في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، برئاسة نائب رئيس الحزب جورج جريج. وأكد المكتب السياسي في بيان بعد الاجتماع، ان "الأزمة التي اندلعت بين لبنان ودول الخليج ليست بنت لحظتها ولا تلخص بكلام وزير الاعلام، بل هي نتيجة مسار من التنازلات والمساومات اقدمت عليها المنظومة وانتهت بالاستسلام التام لإرادة حزب الله، عبر انتخاب حليفه لرئاسة الجمهورية وتغطية الحكومات المتعاقبة، التي خضعت لإرادته، ومنحه مع حلفائه الأكثرية النيابية عبر قانون انتخاب فصل على هذا المقياس".

 

ورأى أن "حزب الله وبعدما سيطر على القرار السياسي في البلد، بدأ بتنفيذ أجندته بعزله عن العالم وإبعاده عن أصدقائه وتغيير وجهه التاريخي، بهدف استخدامه ورقة تفاوض".

 

وقال: "كيف لدولة تحترم سيادتها أن ترضى بوجود ميليشيا تخوض معارك خارج الحدود في سوريا واليمن وغيرها وتنشىء فروعا مسلحة في دول العالم، لتحقيق مصالح راعيها الاقليمي ايران، فيما اهل البلد يهجرون وتتم ملاحقتهم في الدول التي لجأوا إليها".

 

وعبر الحزب عن رفضه "منطق الرضوخ لمحاولة حزب الله انجاز وضع اليد على الدولة، ويرى ان الحل الفوري لاستعادة لبنان من حكم الميليشيا وتواطؤ المافيا، هو بإعطاء الاولوية المطلقة لعملية الانتخابات، عبر حماية دولية تؤمن انتقالا سلميا للسلطة، فلا يكون تهربا منها لا بالمماطلة ولا بالردود أو الطعون".

 

ولفت إلى "المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق اللبنانيين، في لبنان والاغتراب،  لاختيار ممثلين، وطنيين، سياديين وقادرين على تقديم بديل جدي، لبناء لبنان الجديد".

ودعا المكتب السياسي "جميع اللبنانيين المنتشرين في العالم، الى التسجيل بكثافة لتأمين اكبر نسبة مشاركة تسمح بقلب المعادلات".

 

ورفض حزب الكتائب "الانتقائية  في التوقيفات الحاصلة في ملف احداث الطيونة، والتي تتركز على ابناء عين الرمانة الذين خرجوا للدفاع عن منطقتهم وبيوتهم وتتساهل مع الفريق المعتدي". وطالب القاضي فادي صوان "بإجراء تحقيقات عادلة وشفافة وبإنجازها في اسرع وقت والسماح للأهالي برؤية ابنائهم والعمل على تأمين العلاجات الطبية لمن يحتاجها".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما