مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بلينكن يطالب اللبنانيين بإصلاحات عاجلة وانتخابات نزيهة

03-11-2021

محليات

None

واصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، لقاءاته على هامش مشاركته في قمة المناخ في اسكوتلندا، حيث اجتمع مع عدد من المسؤولين، أبرزهم وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، حيث كان بحثٌ في قضايا عدة متعلقة بلبنان.
وحسب بيان لمكتب ميقاتي، جدد بلنكن في خلال الاجتماع «دعم استمرار جهود الحكومة في إعادة الاستقرار وتحقيق التعافي الاقتصادي والمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي، وصولاً إلى تنظيم الانتخابات النيابية». كما أكد «مواصلة دعم الجيش والقطاعات التربوية والصحية والبيئية». ونقل الأهمية والعاطفة الخاصة التي يكنها الرئيس الأميركي جو بايدن للبنان ولاستقراره وتعافيه، تمهيداً لنهوضه من جديد.
بدوره عرض الرئيس ميقاتي مقاربة الحكومة لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في لبنان، رغم الظروف الصعبة على الصعد كافة. كما عرض التحضيرات الحثيثة لإطلاق الخطة الاقتصادية، وبدء التواصل مع صندوق النقد الدولي، طالباً دعم الولايات المتحدة لهذه المسار.
من جهته، وصف بلينكن اجتماعه بميقاتي على هامش مؤتمر الأمم المتحدة بشأن المناخ في غلاسكو بـ«الـمثمر»، وقال في تغريدة له، «ناقشنا الحاجة إلى تنفيذ إصلاحات عاجلة لمعالجة الأزمة الاقتصادية في لبنان، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة العام المقبل».
والتقى رئيس الحكومة أيضاً، رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وبحثا العلاقات الثنائية. وكان لقاء بين ميقاتي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث كان بحث في الوضع اللبناني، لا سيما في الجنوب، والتعاون القائم بين الجيش وقوات «اليونيفل»، وكان وعد منه بزيارة لبنان قبل نهاية العام الحالي.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما