مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

جعجع: سأحضر شرط الاستماع الى نصرالله اولا

21-10-2021

محليات

اكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنه إذا صح أن "مفوض حزب الله" أمام المحكمة العسكرية طلب الاستماع لي "تكرم عينو" ولكن بشرط الاستماع الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قبلي، لسبب صغير وهو ان "القوات" ومنذ انتهاء الحرب الاهلية لا مخالفة عليها وهي حزب مسجل، في وقت أن "حزب الله" غير مسجل في وزارة الداخلية وعليه جملة شوائب وعناصر متهمة بأمور عديدة". وقال: "لم اتبلغ حتى الآن بأي أمر وإن تبلغت نحضّر الرد القانوني اللازم ولكن قبل الرد القانوني هناك رد سياسي، أيام سيدة النجاة ولت ولا يظنن أحد أن القوي بقوته والمواطن العادي أمر آخر".

جعجع، وفي إطلالة مباشرة ضمن برنامج "صار الوقت" مع الإعلامي مارسيل غانم عبر الـ"Mtv"، شدد على أنه "لن يرى أحد سمير جعجع على طريق اليرزة، وايام الماضي ولّت إلى غير عودة، وعندما يتم التحقيق بشكل صحيح نحن جاهزون وليس بهذا أسلوب أبداً". وسأل: "ألا يفترض أن ينتظر المفوض الحكومي لدى المحكمة العسكرية التحقيقات حتى يتحرك؟ وعلى ضوء ماذا قام بطلب الاستماع إلي إذا صح ذلك، فعلى أرض الواقع لا شيء يدين سمير جعجع؟".

ورداً على خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" الأخير، اعتبر أن "حديث نصرالله كان مليئاً بالمغالطات والإشاعات التي لا صحة لها". وقال: "القصة ليست قصة عين الرمانة ولا المسيحيين، والدليل الصور التي انتشرت في طرابلس، الحقيقة أن القصة اليوم هي قصة وطنية كبيرة، لذا "يروقوا بالهم الشباب".

وقال رداً على سؤال عما إذا كانت "احداث الطيونة" هديّة من نصرالله له، قال: "ولا اعتبرها كذلك ابداً وإنما اعتبرها احداث مشؤومة كنا جميعاً بغنى عنها"، لافتا الى أن "من نشر صوراً لي مكتوباً عليها "بشر القاتل بالقتل" يجب الادعاء عليه لأنه تهديد مباشر لي".

وأوضح جعجع أن "اللبنانيين جميعاً "طلع دينهم" من حزب الله وممارساته والوضع الذي وصلنا إليه الذي هو نتيجة السياسات الخاطئة"، مشيرا الى أن "حركة أمل" نختلف معها بطريقة إدارة الدولة وقانون الانتخاب ولكن على الأقل نلتقي معها في الاعتراف بلبنان وطن نهائي لجميع أبنائه بخلاف "حزب الله" الذي ليس هناك من "حيط عمار" بيننا".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما