مباشر

عاجل

راديو اينوما

Logo
ositcom-web-development-in-lebanon

هل تعود الطوابير أمام الأفران من جديد؟

14-10-2021

محليات

None

علمت "النهار" صباح اليوم أنّ عدداً من المطاحن بدأ يفقد مخزونه من القمح، فانعكس ذلك على تزويد المخابز والأفران بالطحين واستدعى تقنيناً للتوزيع.

 

 

 

 لكنّ نقيب أصحاب صناعة الخبز في لبنان أنطوان سيف أكّد لـ"النهار" - من جهته - أنّ "الطحين مؤمّن، بالرغم من التأخّر في فتح الاعتمادات من قبل مصرف لبنان وتأخير دخول البواخر المحمّلة بالطحين".

 

 

 

وتابع سيف حديثه لـ"النهار" قائلاً إنّ "أغلبيّة المطاحن لديها مخزون، وأخرى لديها مشكلات صغيرة الحجم"، موضحاً بأنّ "المطاحن تساند بعضها البعض إذا حصل انقطاع لدى أيّ منها"، مشدّداً على أنّ "الطحين مؤمّن، ولن تحصل أزمة رغيف".

 

 

 

وعن أسعار الخبز التي ارتفعت، يرى سيف في حديثه لـ"النهار" أنّ "المستوى الجديد للأسعار عادل"، مشيراً إلى "جدول لأسعار الخبز سيصدر دورياً بناء لتقلّبات دولار السوق السوداء ولسعر المازوت الذي ارتفع".

 

 

 

وفي السياق، أصدر وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام قرارين أمس، الأوّل يتعلّق بتحديد سعر مبيع النخالة ودقيق القمح من "فئة 85" و"zero" و "extra" و"super extra" والفئات الأخرى كافّة، والثاني يقضي بتحديد وزن الخبز اللبنانيّ الأبيض، وسعره الذي ارتفع إلى 7000 ليرة لبنانية كحدّ أقصى.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما