مباشر

عاجل

راديو اينوما

أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي يطالبون بطرد 300 دبلوماسي روسي... والخارجية الروسية ترد

05-10-2021

عالميات

None

طالب أعضاء بمجلس الشيوخ من الديمقراطيين والجمهوريين الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم بطرد 300 دبلوماسي روسي إذا لم تمنح موسكو عددا أكبر من التأشيرات للأميركيين لتمثيل واشنطن في روسيا.

 وبحسب وكالة "رويترز" فان من شأن هذا الاقتراح أن يمثل تصعيدا شديدا في خلاف مستمر حول موظفي السفارة وسط توتر بين واشنطن وموسكو، وتقدم به زعماء لجنتي 

العلاقات الخارجية والمخابرات بمجلس الشيوخ، الديمقراطيان بوب منينديز ومارك وارنر والجمهوريان جيم ريش وماركو روبيو.

 وقالت وزارة الخارجية إن روسيا منعت في آب السفارة الأميركية في موسكو من استبقاء موظفين روس أو من دول ثالثة أو توظيفهم أو التعاقد معهم لأي غرض باستثناء الحراسة، مما اضطر البعثة إلى التخلي عن 182 موظفا وعشرات المتعاقدين.

 وقال أعضاء مجلس الشيوخ إن هذا يعني أنه لا يوجد سوى حوالي 100 دبلوماسي أميركي في روسيا، مقارنة بعدد الدبلوماسيين الروس الموجودين في أنحاء الولايات المتحدة والذي يبلغ 400.

 وكتب أعضاء مجلس الشيوخ في رسالة إلى بايدن "هذا التفاوت في حجم التمثيل الدبلوماسي غير مقبول. وبناء عليه، يتعين على روسيا إصدار تأشيرات كافية باتجاه المساواة بين عدد الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في روسيا وعدد الدبلوماسيين الروس العاملين في الولايات المتحدة".

 وقالوا إنه إذا لم تفعل موسكو ذلك فعلى بايدن الشروع في طرد ما يصل إلى 300 دبلوماسي روسي.

من جهتها علقت الخارجية الروسية على المقترح الذي قدمه النواب الأميركيون ، مؤكدة أن موسكو لا يوجد ليها هذا العدد من الدبلوماسيين الروس في واشنطن.

وقالت الخارجية الروسية لوكالة "سبوتنيك" إن "أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، الذين اقترحوا طرد 300 دبلوماسي روسي من البلاد، يسعون، على ما يبدو، إلى إغلاق البعثات الخارجية الأمريكية في روسيا".

وأكدت الخارجية الروسية أنها "لا يجب أن تذكر (هؤلاء الأعضاء) أنه لا يوجد مثل هذا العدد من الدبلوماسيين الروس في واشنطن"، معربة عن استغرابها ومتسائلة؛ "هل احتسبوا أيضا الموظفين الدبلوماسيين الروس العاملون في البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة؟".

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.