مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

جابر : الوزراء المتعاقبون على وزارة الطاقة نهبوا اموال الوزارة

03-10-2021

محليات

None

إتهم عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر خلال برنامج "الحدث" مع نانسي السبع الى ان  "الوزراء المتعاقبون على وزارة الطاقة نهبوا اموال الوزارة" معتبرا انه "ليس لدينا الحق في محاكمة الوزراء السابقين". ولفت جابر الى انه تقدم ببلاغ في السابق حول قيام "الوزير الجراح وقع على عقد بقيمة 90 مليون دولار خلال تسلمه وزارة الاتصالات "لتقوية البث". وفي الحديث عن الحكومة الجديدة اعتبر جابر انه "اذا لم يتواجد القرار السياسي الجامع للانتفاض على الواقع الموجود فلا يمكن الوصول الى الإصلاحات" معبرا عن خشيته من عدم قدرة الحكومة على اجراء الإصلاحات بسبب بعض العقبات التي عبر الرئيس نجيب ميقاتي. اما في الجزء التشريعي, اشار جابر الى انه "تم اطلاق منصة جديدة في المجلس النيابي تعنى بالقوانين غير المطبقة وتم نشر كل مشاريع القوانين الموجودة حاليا". ولفت جابر الى ان "مدير البنك الدولي قال في مجلس النواب ان لبنان وقع على قروض بقيمة اعلى من 900 مليون دولار دون ان يستفيد منها"

وفي موضوع الكابيتال كونترول اشار جابر الى ان لجنتي المال والموازنة والادارة والعدل انتهت من درس البرنامج وتقدمتا به لاقراره واكد قائلا "سيتم اقرار قانون الكابيتال كونترول مع فتح الدورة الجديدة في مجلس النواب". وتطرق جابر الى موضوع التعاميم الصادري عن مصرف لبنان وقال "الهدف من التعاميم الصادرة عن مصرف لبنان هو "تذويب الودائع" وتخفيف حسابات الدولار في المصارف".

كذلك تطرق الحديث الى موضوع الإنتخابات النيابية حيث اكد جابر انه "لن يتم تطبيق موضوع الـ6 مقاعد نيابية للمغتربين" وتابع "الواضح ان اكثرية نيابية ستتشكل لدعم اقتراع المغتربين". وعن ترشح رئيس مجلس النواب نبيه بري في الانتخابات النيابية المقبلة قال "دور الرئيس بري اليوم مطلوب اليوم اكثر من قبل واعتقد انه سيترشح للانتخابات".

وختم جابر بالحديث عن موضوع قانون الشراء العام وقال "اشكر التيار الوطني الحر على الطعن في قانون الشراء العام الذي ثبت الالية المطعون فيها بعد رفض الطعن".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما