مباشر

عاجل

راديو اينوما

رئيس وزراء الأردن يَعِد اللبنانيين بالكهرباء

01-10-2021

محليات

None

قال رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة، خلال زيارة له إلى بيروت أمس، إن بلاده تجري محادثات مكثفة مع مصر وسوريا لتأمين الغاز المصري إلى لبنان، لافتاً إلى أن النتائج «حتى الآن أكثر من إيجابية».

وأشار إلى أن «العمل جار على إصلاح شبكة الكهرباء في بعض المناطق السورية للتمكن من مد لبنان بالكهرباء من الأردن عبر سوريا»، وأن هذه العملية قد لا تستغرق أكثر من 3 أشهر.

والتقى الخصاونة الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري. وقال عون إن لبنان «يتوسم خيراً من تعزيز اللقاءات الرسمية بين الأردن وسوريا، وعودة الطيران بين عمّان ودمشق، ما يسهم في تسهيل فتح العمق العربي أمام بلدنا».

وسلّم عون الخصاونة رسالة خطية موجهة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يشكره فيها على مواقفه الداعمة للبنان والدعوة التي أطلقها لمساعدته. ولفت الخصاونة إلى أن زيارته إلى بيروت «هي زيارة تضامنية بعد تشكيل الحكومة الجديدة».

وحول ملف الطاقة، قال الخصاونة إن «لدينا مقاربات تتعلق بتأمين احتياجات أشقائنا في لبنان، ونحن ملتزمون التنسيق مع كل الجهات التي تستطيع أن تساعد في تأمين هذه الاحتياجات وكل الدول التي تستطيع أن تؤمن هذه الاحتياجات، في إطار ما نراه من التزام دولي يتنامى بدعم وتغطية هذه الاحتياجات اللبنانية. وفيما يتعلق بتوفير الحاضنة العربية للاحتياجات اللبنانية».

وكانت واشنطن أعلنت في وقت سابق عن متابعة مساعدة لبنان لاستجرار الطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا، وذلك عن طريق توفير كميات من الغاز المصري الى الأردن تمكّنه من إنتاج كميات إضافية من الكهرباء لوضعها على الشبكة التي تربط الأردن بلبنان عبر سوريا.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.