مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مولوي: أنا مستقل ومحسوب على كل اللبنانيين

13-09-2021

مقالات مختارة

None

لن يتأخر اللبنانيون في الحكم على الحكومة وأدائها، فوسائل التواصل الإجتماعي ومنصّاته جاهزة لنقل آرائهم بسرعة، والأمر ليس بحاجة إلى استطلاعات رأي.

 

الحكم على بعض الوزراء في الحكومة الميقاتية الثالثة بدأ باكراً. فالناشطون ركّزوا على أكثر من وزير جديد من خلال تصريحات أدلوا بها، كحالة وزير الشؤون الاجتماعية، أو من خلال بعض تصرفات الفريق الأمني المحيط بالوزراء، كما حصل مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي؛ في موضوع التدابير الأمنية التي أقيمت في محيط منزله في شارع المئتين - طرابلس بعد إعلان توليه وزارة الداخلية والبلديات في الحكومة الجديدة.

 

في طرابلس، انتشرت اليافطات الداعمة للرئيس نجيب ميقاتي والمرحّبة بتولّي الوزير مولوي "القاضي العادل"، كما وصفته إحدى تلك اليافطات، سدّة وزارة الداخلية. كل من عرفه أو تعامل معه في المجال القضائي يؤكد أن الوزير الطرابلسي الوحيد في الحكومة التي يرأسها ابن طرابلس الرئيس ميقاتي، يتمتع بمهنية عالية وبأخلاق رفيعة.

 

يتحدث الوزير مولوي لـ"نداء الوطن" عن التدابير الأمنية في محيط منزله وملفات أخرى عدة، فيقول: "أنا أحدثكم من هنا من منزلي من طرابلس. ليس هناك أي إقفال شوارع ولا مربّعات أمنية كما يروّج البعض على وسائل التواصل الإجتماعي. في الحقيقة كانت رؤيتي أن لا يحصل أي شيء قبل حضور الضابط الأمني المسؤول من بيروت ليحدّد أي نوع من الإجراءات سوف تُعتمد. أؤكد أنني لن أترك أحداً ينزعج مني وهذا ما هو قائم بالفعل، الناس مرتاحة، فأنا من الناس ومع الناس ولا أخاف من أهلي وأحبائي، والأمور تترتب بشكل يرضي الناس والجيران والطريق سالك أمام الجميع". 

 

وعن علاقته مع أهل مدينته يقول مولوي: "أنا لست من كوكب آخر، أنا وزير من طرابلس لكل لبنان ولكل اللبنانيين. علاقتي بأهلي في طرابلس علاقة محبة، فأنا واحد منهم، وكلها أيام قليلة وسترونني بين الناس وفي الشارع لأطمئن الجميع. أطلب من اللبنانيين أن يكونوا معنا وأن يثقوا بالدولة، ومن أهلي في طرابلس أن يكون أمن المدينة بالنسبة إليهم هو الأساس كما هو بالنسبة إلينا كمسؤولين أو كقوى أمنية، وأن نعمل سوياً لأمن المدينة واستقرارها. علينا المواءمة بين حرية التعبير التي يكفلها الدستور للناس وبين حماية الناس وحماية الأملاك العامة والخاصة. بالنسبة لي الحرية مقدّسة، ولكن تتوقف حرية الشخص عندما يتعرض لحرية الغير. من المفروض أن يكون هناك شعور وطني لدى كل مواطن بأنه معني بالدولة كما هي معنية به".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما