مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

توقف مفاجئ لمباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات مونديال قطر

06-09-2021

رياضة

None

توقفت المباراة المرتقبة بين الغريمين التقليديين المنتخب البرازيلي وضيفه الأرجنتيني لكرة القدم، على ملعب "نيو كيميكا أرينا" في ساو باولو، الأحد، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022، وذلك بعد دقائق معدودة على انطلاقها بسبب مخالفة بروتوكولات فيروس كورونا.

 

ولم يمضِ على بداية اللقاء سوى دقائق معدودة حتى اقتحم ممثلون من السلطات الصحية الملعب، ما أدى إلى جدل كبير دخل على إثره لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس، وفق فرانس برس.

 

والهدف من دخول السلطات الصحية كان المطالبة بسحب لاعبين من التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني نتيجة تواجدهم في إنكلترا في الأيام الـ14 الأخيرة التي سبقت وصولهم إلى البرازيل، وبالتالي يتوجب إدخالهم الحجر الصحي.

 

وقالت رويترز إن هيئة الرقابة الصحية في البرازيل "أنفيسا"، كانت قد طلبت قبل المباراة عزل أربعة لاعبين من المنتخب الأرجنتيني على الفور.

 

وقالت الهيئة في بيان: " "أنفيستا" تعتبر الوضع خطرا صحيا خطيرا ولذا طلبت من السلطات الصحية المحلية تحديد الحجر الصحي الفوري للاعبين، الذين تم منعهم من المشاركة في أي نشاط ويجب منعهم من البقاء على الأراضي البرازيلية".

 

وبموجب القواعد البرازيلية، يجب على الزائرين الذين كانوا في المملكة المتحدة في غضون 14 يوما قبل دخول البلاد الحجر الصحي لمدة 14 يوما عند الوصول.

 

وقال موقع شبكة "إسبن" إن اللاعبين الأربعة هم إميليانو بوينديا، وإيميليانو مارتينيز من أستون فيلا، وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو من توتنهام.

 

وانتظر عشاق كرة القدم مشاهدة القمة النارية الثأرية بين الغريمين التقليديين الجارين في الجولة السادسة المؤجلة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم في كرة القدم 2022 في قطر.

 

وكانت القمة بين المنتخبين مقررة، في مارس الماضي، لكن جائحة فيروس كورونا أجبرت الاتحاد الأميركي الجنوبي على تأجيل الجولتين الخامسة والسادسة بسبب رفض الأندية الأوروبية الترخيص للاعبيها بالانضمام إلى منتخبات بلادهم.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما