مباشر

عاجل

راديو اينوما

"لرفع الحصانات عن الجميع"... ضاهر: أخشى ان نكون أمام إنهاء الجمهورية الثانية والذهاب الى جمهورية ثالثة

31-07-2021

محليات

None

 دعا النائب ميشال ضاهر الى "رفع الحصانات عن الجميع"، معتبرا أن "انفجار المرفأ يشكل جريمة العصر لأن العاصمة دمرت ويتم أكثر من مئتين وست عائلات وأمام العدالة تسقط كل الحصانات".

 

وفي حديث عبر إذاعة "صوت كل لبنان" تخوف ضاهر من "معمعة مسألة الحصانات اليوم بعد عام على الانفجار"، معتبرا أنه "كان يجب على أحد النواب التقدم بقانون معجل في هذا الخصوص منذ الخامس من آب".

 

وفي الملف الحكومي، شدد ضاهر على "ضرورة تقديم التنازلات لأن تمسك كل طرف برأيه سيعيق التشكيل" متخوفا من أن "نكون أمام أزمة نظام وليس أزمة أشخاص لأن المشكلة اليوم هي مشكلة صلاحيات".

 

وأضاف: "أخشى ان نكون أمام إنهاء الجمهورية الثانية والذهاب الى جمهورية ثالثة وآمل أن أكون مخطئا".

 

ورأى أنه "أمام الحكومة إذا تشكلت وقتا قصيرا وعليها مهمات واضحة لأن الناس لم تعد تحتمل والمطلوب معالجة سريعة للأوضاع المعيشية والحياتية"، لافتا الى أن "الرئيس المكلف يحظى بدعم فرنسي ولكن الموقف الأميركي والسعودي منوط بشكل الحكومة التي ستتشكل، أهي حكومة إنقاذ أم حكومة محاصصة للتحضير للانتخابات النيابية المقبلة".

 

ولفت ضاهر الى أن "المجتمع الدولي لم يعد يثق بقراراتنا السياسية، ولكن علينا أن نقوم بواجبنا بتأليف سريع للحكومة، وما إقرار إطار العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي إلا عصا تحفيزية للاسراع في التأليف".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.