عاجل

راديو اينوما

الجميّل : المطلوب عملية إنقاذية تمرّ باستقالة مجلس النواب والا سيبقى لبنان رهينة المنظومة الفاشلة التي تسير بأجندة حزب الله

15-07-2021

محليات

None

ذكّر رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل في حديث عبر قناة "الحدث" بأنّنا قلنا مرارًا بأنّ أفرقاء السلطة لن يتمكنوا من تشكيل الحكومة ونصحنا بإيقاف المفاوضات، مشيرًا إلى ان من الواضح انهم لو شكلوا لما كانوا استطاعوا إدارة الحكومة.

ورأى الجميّل أن الرئيس سعد الحريري وقع في فخ حزب الله الذي شارك بتسمية الحريري بشكل أو بآخر.

 

وجدّد تأكيده أن المطلوب ليس حكومة سياسية انما حكومة مستقلة، وقال: "لقد حان الوقت لإيقاف مضيعة الوقت، معتبرًا أنه طالما هناك سيطرة لحزب الله وللمنظومة فلن يكون هناك خروج من الأزمة في لبنان، مطالبًا الجميع بالتنحي".

 

 

 ودعا الجميّل النواب إلى أن يستقيلوا وكذلك رئيس الجمهورية كي نسمح للشعب بإعادة تكوين السلطة.

 

 وأوضح أن هناك حكومة تصرّف الاعمال وتستمر بالامر الى حين نهاية الانتخابات النيابية وتكليف رئيس حكومة جديد.

 

ورأى أن المطلوب مبادرة من الشعب اللبناني وان يكون هو المسؤول عن مستقبله، معتبرًا أن هناك آلية للامر واهمها الانتخابات النيابية.

 

 ولفت الى انه لو حصلت الانتخابات المبكرة منذ سنة لكنّا وفّرنا على أنفسنا كل ما نراه اليوم لاسيما ان الشعب فقر وجاع ويتعذّب.

 

وختم الجميّل قائلا: "في ظل انهيار سعر الصرف نحن متّجهون الى تفاقم الازمة الاجتماعية أكثر، فالطبقة الوسطى ستفقر والمطلوب عملية إنقاذية تمر باستقالة مجلس النواب والا سيبقى لبنان رهينة المنظومة الفاشلة التي تسير بأجندة حزب الله ولا تستطيع حتى تشكيل حكومة".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.