مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عون لبوريل: التدقيق المالي الجنائي هو الأساس في مكافحة الفساد... وهذا ما طالبه به

19-06-2021

محليات

None

أشار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل إلى أن الإصلاحات هي المعركة الأساسية التي ستخوضها الحكومة الجديدة فور تذليل العقبات الداخلية والخارجية من أمام تشكيلها، لافتاً إلى أن خصوصية الوضع اللبناني تتطلب مقاربة واقعية وتشاركية وميثاقية في تكوين السلطة التنفيذية. 

 

وطالب عون بوريل باستمرار تقديم المساعدات للبنان لافتاً الى أهمية مساعدة أوروبا في استعادة الأموال المهربة الى الدول الأوروبية.

 

وأكد عون أن التدقيق المالي الجنائي هو الأساس في مكافحة الفساد الذي تقف وراءه منظومة تضم مسؤولين وسياسيين واقتصاديين ورجال مال وأعمال، مضيفا أنه الخطوة الأولى المطلوبة في المبادرات الإنقاذية وبرامج المساعدات من الدول والهيئات الدولية المعنية.

 

وأكد عون ترحيب لبنان بأي دعم يقدمه الاتحاد الأوروبي لتشكيل الحكومة الجديدة القادرة على إجراء الإصلاحات والمنطلقة من الأصول الدستورية والأعراف والعادات المستندة على أسس الوفاق الوطني، مضيفاً أن موقف لبنان ثابت من ضرورة إعادة النازحين السوريين الى بلادهم خصوصاً بعد استقرار الوضع الأمني في معظم الأراضي السورية لأن لبنان لم يعد قادراً على تحمل تداعيات هذا النزوح على القطاعات كافة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما