مباشر

عاجل

راديو اينوما

لا امل بتشكيل حكومة قريبا الأمور الى مزيد من التعقيد والارتطام الكبير يقترب

19-06-2021

من دون تعليق

في وقت وصلت فيه مفاوضات تشكيل الحكومة الى مزيد من التعقيد، ما زال اللبنانيون يحاولون التقاط انفساهم في زمن يتلقون فيه المصائب الواحدة بعد الأخرى

لم يكن ينقص مفاوضات تشكيل الحكومة الا السجال الناري الذي دار اخيرا بين بعبدا وعين التينة والذي كشف حسب مصادر متابعة خاصة لإينوما عمق الخلاف بين الرئاستين الاولى والثانية واكد ان ما يفرق بينهما اكثر بأضعاف مما يجمع، حتى ولو كان هذا الجامع الحزب الأقوى في لبنان سياسيا وعسكريا.

وبالرغم مما يحكى عن مبادرة جديدة لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط لإعادة الحياة الى ملف التشكيل الا ان مصادر قريبة جدا ممن هم على دراية بتعقيدات الملف الحكومي تؤكد لإينوما ان الأمر يحتاج الى معجزة وليس الى مبادرة.

وفيما يتعلق بمسألة اعتذار الرئيس المكلف سعد الحریري  تؤكد مصادر مطلعة ان الموضوع غير جدي اقله في المدى المنظور وان الحريري لن يعتذر وهو اذا ما فعل فإن هذا لن يكون قبل تأكده من حصول الانتخابات وقبل فترة وجيزة من حصولها.

تبقى الامور على ما هي ويبقى اللبنانيون في انتظار مصيرهم المحتوم في ظل ازماتهم اليومية المرجحة الى مزيد من التفاقم في ظل عجز من يتولون المسؤولية عن تأمين الحلول بحدها الادنى. وعلى حد تعبير احد الخبراء المتابعين فإن مشهد الانتظار على محطات البنزين قد يصبح قريبا مشهدا تراثيا مألوفا 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.