مباشر

عاجل

راديو اينوما

في البيت الأبيض البحث جار عن خيارات لردع ايران

23-12-2020

عالميات

بحث اجتماع في البيت الأبيض، الأربعاء، ضم الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومسؤولين بارزين في الأمن القومي، "خيارات عدة لردع إيران" وكيفية الرد على الهجمات السيبرانية الأخيرة.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية لرويترز إن مسؤولين بارزين في الأمن القومي اجتمعوا لبحث خيارات عدة لردع إيران ووكلائها عن مهاجمة العسكريين والدبلوماسيين الأميركيين في العراق.

من جهته، ذكر مسؤول لـ"سكاي نيوز عربية" أن وظيفة وزارة الدفاع هي التحضير دائما لخطط الطوارئ "للتعامل مع أي تهديد محتمل أو مرتقب ضد الولايات المتحدة ومصالحها في العالم"، مضيفا أن التهديد الإيراني قائم منذ فترة وليس مستجدا.

وعلمت "سكاي نيوز عربية أن الاجتماعات التي حصلت بين ترامب وكبار مسؤولي الإدارة هي ضمن إطار الاجتماعات الدورية التي تحصل كل أربعاء، وأن جزءا منها درس إمكانات فرض عقوبات على موسكو جراء الاختراق السيبيراني الذي يشتبه أن الاستخبارات الروسية، أو ما يعرف بجهاز الأمن الفيديرالي الروسي، قد قامت به.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من إعلان وزارة الدفاع الأميركية لأول مرة عن عبور غواصة نووية مضيق هرمز رفقة سفن حربية أخرى.

وقال مسؤول في البنتاغون، في تصريح لـ"سكاي نيوز عربية"، إن مرور هذه الغواصة رسالة إلى طهران والتزام من واشنطن بحماية حلفائها.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.