مباشر

عاجل

راديو اينوما

إسرائيل تتسلم بارجة حربية متطورة اولى مهامها حماية حقول الغاز

02-12-2020

عالميات

تسلمت إسرائيل، اليوم الأربعاء، أكثر البوارج الحربية تطورا الألمانية الصنع، ووصفت بأنها حصن أمان لمنصات الغاز في البحر المتوسط، وذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر مع طهران بسبب اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زادة.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن إسرائيل تسلمت، اليوم الأربعاء، الجزء الأول من أسطول عسكري جديد لتحسين قدرتها "بشكل جذري" على الرد على التهديدات الإقليمية المحتملة خاصة من بعض حلفاء إيران مثل حزب الله اللبناني.

ومن جهته قال الرئيس الإسرائيلي رئيوفين ريفلين خلال مراسم تسلم السفينة في الميناء "إن الاكتشاف السار لحقول الغاز قبالة ساحل إسرائيل جعل من الضروري وضع خطة توفر غطاء حماية".

وتحيط بصفقة شراء أربع بوارج وثلاث غواصات من العملاق الألماني "تيسنكروب"، شبهات فساد تشمل تحقيقاتها مقرّبين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وتشكل البوارج حجر أساس على صعيد تحديث أسطول سلاح البحرية الإسرائيلي، وفق تصريحات أدلى بها قائد العمليات البحرية الإسرائيلية الأدميرال إيال هاريل في مقابلة أجريت معه الأسبوع المنصرم.

وقال هاريل إن الأسطول الجديد من شأنه أن يعزز قدرة سلاح البحرية على حماية منشآت إسرائيل لاستخراج الغاز الطبيعي، من خصوم مثل حزب الله اللبناني المدعوم من إيران.

وأضاف هاريل أن منشآت استخراج الموارد النفطية قبالة السواحل الإسرائيلية "هي الهدف الأساس على بنك أهداف حزب الله للعام المقبل".

وتابع أن السفن الحربية، وهي من فئة ساعر-6، مجهّزة بـ"رادار هو الأكثر تطورا مقارنة بأي سفينة حربية في العالم".

ووصلت البارجة "أي.ان.اس ماغن" إلى ميناء حيفا الأربعاء، وهي الأولى من فئة "ساعر-6".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.