مباشر

عاجل

راديو اينوما

الكذب واتهامات من العيار الثقيل بين نتنياهو وغانتس

01-12-2020

عالميات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب ووزير الأمن بيني غانتس، مساء اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحافي خاص اعتزامه التصويت غدا على حل الكنيست داعما بذلك مشروع قانون فض البرلمان الإسرائيلي والتوجه مجددا الى صناديق الاقتراع من أجل انتخابات تشريعية هي الرابعة على التوالي مع المأزق الذي يسود المشهد السياسي الإسرائيلي.

وبحسب غانتس فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجر إسرائيل إلى صناديق الاقتراع لأنه غير راغب في اقرار ميزانية الدولة لعام 2021. وقدر مقربون من غانتس ما أسموها "مناورة اللحظات الأخيرة" ستؤدي بالضغط المتزايد على نتنياهو وبذلك بتنازل رئيس الوزراء ويصادق على إقرار ميزانية الدولة.

 

وقبل مؤتمر غانتس، خاطبه نتنياهو في شريط فيديو قائلا "يا بيني، ما يجب عليك فعله الآن هو تغيير جذري عن السياسة. هذا ليس وقت الانتخابات، هذا وقت الوحدة. حان الوقت لتشكيل جبهة موحدة في مواجهة التحديات السياسية والأمنية الصعبة. لسوء الحظ، ينجر كاحول لفان خلف لابيد وبنيت. على الرغم من أن حزب كاحول لفان في هذه الحكومة شكل حكومة داخل حكومة، سرب ضدنا وخرق اتفاقيات الائتلاف، أقول ضع كل شيء جانبا".

 

واوضح غانتس "نتنياهو لم يكذب علي، لقد كذب عليكم، نتنياهو لم يخدعني، بل كل مواطني إسرائيل". واتهم غانتس أن "نتنياهو حول مكافحة كورونا إلى حملة شخصية لتمجيد اسمه، مقدما كل خطوة على أنها إنجاز له، وكأنها لم تكن جهدا مشتركا لوزارات الصحة والداخلية والتعليم والاقتصاد وبالطبع مؤسسة الأمن والجيش الإسرائيلي".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.