مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

القوات إلى الشارع؟!

17-11-2020

محليات

None

أكّد الوزير السابق ملحم الرياشي، أنّ "الدولار الذي يُستنزف لا نستطيع استرداده، وهذا التهديد يستوجب منّا الترفُّع", مضيفاّ: "نحن لا نريد أن نتدخّل ولا أن نشارك بالحكومة والرئيس سعد الحريري اتفق مع "الثنائي" في أن تكون حقيبة المال للشيعة وليس التسمية".

الرياشي وفي حديثٍ له عبر قناة الـ "MTV", شدّد على أنه "يجب ألا تكون هناك مداورة في الحقائب الأربعة طالما أنها لم تحصل في حقيبة المال، لافتاً الى أننا "نبّهنا الحريري من ألا يسمح للثلاثي المرح بالتشكيل ومصير بلدنا على المحك ويجب أن تشكل حكومة في أسرع وقت".

 

 

ورأى الريشي اننا "ذاهبون الى كارثة"، "وفي حال استمر الركود في الملف الحكومي"، أعلن الرياشي "اننا كقوات ذاهبون الى مقاومة سلميّة على الأرض قد تصل الى العصيان المدني، لسنا غائبين عن أوجاع الناس وفي النهاية قد نتوجه الى الشارع للضغط من أجل تشكيل حكومة".

وعن العلاقة مع التيار الوطني الحر, أشار الرياشي إلى أنه "هناك حساسية كبيرة بين القواتيين ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل لا العونيين ولا يجب ان نسمح لخطاب الكراهية أن يسود والخلاف اليوم ليس شخصياً".

وتابع الرياشي, "اتفقنا في اتفاق معراب على الشراكة لا تقاسم مصالح، وهذا الاتفاق نُكل فيه ووصلنا الى ما وصلنا اليه ولا يجوز تشويه الحقائق".

وفي سياقٍ منفصل، لفت الرياشي إلى أنّ "النائب جان طالوزيان ليس قواتياً ملتزماً وحصل تمايز في موضوع تسمية الرئيس الحريري، وقد أبلغ جعجع بقراره وهذا حقّه وهو من أشرف وأصدق الناس والقواتيون يحبونه".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما