مباشر

عاجل

راديو اينوما

عراجي لإينوما: المشكلة في ان القرارات تبقى حبرا على ورق... وكيف علق على المطالبة باغلاق المدارس؟

01-11-2020

خاص اينوما

None

رأى رئبس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور عاصم عراجي في حديث لموقع اينوما ان المشكلة الحقيقية تكمن في ان القرارات التي صدرت وتصدر وكان آخرها القرار باقفال ١١٥ بلدة تبقى حبرا على ورق ولا تنفذ والدولة المسؤولة عن فرض التطبيق لا تفعل. واعطى مثلا على هذا انه هو الآن في بلدة فيها اربعة اعراس ولا احد يتحرك من المعنيين ليضبط الوضع.

النائب عراجي قال لإينوما ان وزير الداخلية ابلغ لجنة الصحة النيابية انه يريد تطبيق القانون ولكن يبدو انه لا يستطيع. والدليل هذا الازدياد الكبير في عدد الاصابات الذي يكاد يصل الى الالفين يوميا، وهكذا يبدو واضحا ان الدولة لا تستطيع القيام بواجباتها وهنا تكمن المصيبة الكبرى

 

النائب عراجي وفي حديثه لإينوما دق ناقوص الخطر معلنا ان القطاع الصحي منهك وغرف العناية الفائقة بلغت قدرتها الاستيعابية القصوى، وستكون غير قادرة على استيعاب وافدين جدد. 

النائب عراجي قال انه مع الأقفال التام شرط ان يتم تطبيقه من قبل الدولة والا فعلى الدولة مصارحة الناس انها عاجزة وليتحمل الجميع مسؤولياتهم

عن وضع القطاع التربوي قال عراجي لإينوما ان وزير التربية ابلغه ان عدد الاصابات حتى الآن قليل وهو سيطلع لجنة الصحة دوريا على تطورات الوضع وعندها نحدد ما اذا كان هناك ضرورة لاقفال المؤسسات التربية.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.