مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق: عون بدأ بالعرقلة بطرح وزراء اختصاصيين مسيّسين

04-09-2020

صحف

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون امس، رئيس الحكومة المكلف الدكتور مصطفى أديب الذي أطلعه على أجواء الاستشارات النيابية التي أجراها أمس لتشكيل الحكومة.



بعد اللقاء، صرح الرئيس أديب إلى الصحافيين، فقال: "التقيت فخامة الرئيس ووضعته في أجواء الاستشارات النيابية التي اجريتها يوم امس مع النواب والكتل النيابية، ولمست من الجميع التعاون والرغبة في تسريع تشكيل الحكومة العتيدة من اجل مواجهة التحديات الداهمة، خصوصا تداعيات انفجار مرفأ بيروت والبدء بتنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية". 


أضاف: "قناعتي ورغبتي هي في ان يتشكل فريق عمل متجانس وحكومة اختصاصيين تسعى للعمل بسرعة وبشكل عاجل من اجل وضع هذه الإصلاحات التي ذكرتها موضع التنفيذ. واتفقت مع فخامة الرئيس على ان نبقى على تواصل، وان شاء الله نتوفق بأسرع وقت ممكن في تشكيل هذه الحكومة". 


وعما اذا كان يرغب بأن تكون الحكومة كلها من الاختصاصيين، قال: "الهدف هو ان يكون هناك فريق عمل متجانس يعمل بأسرع وقت ممكن لتنفيذ هذه الإصلاحات". 


وقالت ال بي سي آي ان أديب رفض تحديد مهلة لتشكيل الحكومة وانما يعمل على الانتهاء من هذه المهمة بسرعة. وافادت ان رئيس الجمهورية يفضل أن تتألف الحكومة من 24 وزيراً ويفضل ايضاً أن يكون الوزراء اختصاصيين مسيّسين. 


وكانت مصادر افادت المحطة ان "في نهاية الأسبوع سيوضع التصور الأخير للحكومة المقبلة، وأديب مصر على حكومة من 14 وزيراً، اما عون فيفضل 24 وزيراً لكل حقيبة أساسيّة وزير لكي يكون للوزير المعني الوقت الكافي للاهتمام بالوزارة وملفاتها". 


وأفادت قناة "الجديد" أن رئيس الجمهورية ميشال عون يفضل ان تكون الحكومة مؤلفة من 24 وزيراً من الاختصاصيين المسيسين. 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.