مباشر

عاجل

راديو اينوما

البطريرك الراعي: الكلام عن اني عميل لا يؤثر فيّ

19-07-2020

محليات

تمنّى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أن تنتهي مسألة 8 و14 آذار وقال عبر lbc:" لا اطرح امرا جديدا ونحن بلد حيادي بالاساس والميثاق الوطني ينص على الحياد والانفتاح على جميع البلدان الا اسرائيل".

وأضاف:"نحن معزولون لاننا دخلنا في احلاف عسكرية وعقائدية وسياسية ويجب ان نعمل لنردّ لبنان الى طبيعته الاساسية".

وشدد البطريرك الراعي على ان خلاصنا بحيادنا و"هو السبيل لنعيش البحبوحة مجددا، ونحن نعيش في باخرة واحدة وهذا باب الحل والخلاص ولا اعرف ما اذا كان في ذلك خيانة".

وتابع:"القول اني عميل لا يؤثر بيّ لاني أقوم بواجبي ونحن عائلة واحدة في لبنان" مجددا التأكيد ان باب الخلاص للجميع هو الحياد و"تحدثت انا ورئيس الحكومة حسان دياب بجميع التفاصيل وكانت زيارة ايجابية".

ولفت الى انه سيكون هناك مؤتمرات حوار لاجل تبديد كل التفسيرات، فما نحن بصدده هو الحياد بمفهوم وطني وقانوني ولا يجب ان يفهم كل شخص الحياد على طريقته.

البطريرك الراعي وخلال ترؤسه الذبيحة الالهية لمناسبة عيد مار شربل في دير مار حوشب في بقاعكفرا، شدد على ان الحياد ليس موضوعا سياسيا او طائفيا او حزبيا ولا فئويا انما الموضوع اخلاقي روحي يصدر من اعماق طبيعة الانسان وطبيعتنا اللبنانية.

وقال:"نتكلم عن الحياد الناشط والفاعل الكثيرون فهموه على حقيقته والبعض لم يفهمه وعندما نقول ان لبنان مدعو بحكم طبيعته وتنوعه الى الحياد فلأن لا يمكن ان يكون نظامه الا حيادياً ونصلي ليدرك اللبنانيون ان سعادتهم وباب خلاصهم هو الحياد".

واكد ان نظام الحياد فيه شرف اللبنانيين وكرامتهم، على لبنان ان يكون منفتحاً على الجميع معطاء وسخياً يحترم الكرامة البشرية والحريات مشيرا الى ان القديس شربل لن يترك لبنان وهذا ايماننا الوطيد .

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.