مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق الأوسط: الحريري يأسف لـ"تدني خطاب رئيس الحكومة" أكد أن العلاقة مع السعودية ودول الخليج ممتازة

17-07-2020

صحف

 أسف رئيس الحكومة السابق سعد الحريري لكلام رئيس الحكومة حسان دياب عن تدخلات مع الدول العربية، واصفاً الخطاب بـ"المتدني"، ومثنياً على حركة مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم تجاه الدول العربية وسفرائها. 



وفي دردشة مع الصحافيين، قال الحريري "نأسف أن تتحدث رئاسة الحكومة عن تدخلات مع الدول العربية"، معتبراً أن الخطاب في هذا الموقع تدنى إلى ما لا يتخيله أحد وموقع رئاسة الحكومة "تبهدل"، نافياً اتصاله بأي جهة لمنع المساعدات عن لبنان. 


ومع تأكيده على أن العلاقة مع السعودية ومع كل دول الخليج ممتازة، رأى الحريري أن حركة اللواء إبراهيم ضرورية، وقال "نحن ضمن الجامعة العربية، وهذه الدول ولا سيما الخليج وقفت مع لبنان، واليوم هناك تصعيد إقليمي غير مسبوق، وبالتالي من الضروري التواصل معهم لنحصل على مساعدات وهم الذين قدموا الكثير بينما يبقى دور لبنان في تقديم وإنجاز الإصلاحات المطلوبة منه". 


وعن موضوع حياد لبنان، سأل الحريري "ألا يعني الحياد النأي بالنفس؟ وهل طبقه الفرقاء السياسيون ولا سيما (حزب الله)؟"، وأكد "علينا أن ننأى بنفسنا عن كل المشاكل في المنطقة، وهذا هو الحياد، ولبنان يجب أن يكون منفتحاً على العالم، وأن نطلق الاقتصاد وننأى بأنفسنا وبلدنا عن ‏الصراع بين أميركا وإيران"، داعياً في الوقت عينه إلى عدم المزايدة في موضوع العداء لإسرائيل. 


وفيما يتعلق بقرار المحكمة الدولية، قال الحريري "علينا احترام كل القرارات الدولية المعنية والناس طالبت بالحقيقة والعدالة وفي 7 أغسطس (آب) سيصدر الحكم وعندها سيكون لي كلام". 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.