مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

شيّا: العقوبات تستهدف حزب الله ومن يدعمه

01-06-2020

محليات

لفتت السفيرة الاميركية دوروثي شيا إلى ان العقوبات تستهدف حزب الله لكنها قد تشمل أيضاً من يدعمه وسيكون هناك فئة جديدة من العقوبات تدخل في اول حزيران حيز التنفيذ وستطال قتلة المدنيين بسوريا.

وعما يشاع عن رغبة اميركية بانهيار لبنان اقتصاديا، قالت عبر” otv” امس الأحد، “هذه مزاعم وسنعلن الأسبوع المقبل عن مساعدة جديدة لدعم بعض المنح الدراسية لطلّاب الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية”.

 

 

عما اذا كانت واشنطن لا تزال تدعم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قالت: “الولايات المتحدة عملت بشكل وثيق مع رياض سلامة على مر السنوات ومن الخطأ شيطنة أي شخص أو مؤسّسة أو جعلهم كبش فداء للانهيار الاقتصادي في لبنان لأنّ ذلك نتيجة عقود من الفساد وسوء الإدارة المالية”.

ولفتت الى ان تعيينات المركزي قرار يعود للحكومة اللبنانية وسلامة يحظى بثقة كبيرة في المجتمع المالي الدولي و”اذا لم يكن لدى هذا المجتمع ثقة بقيادة المؤسسات المالية الكبرى بالبلاد فأعتقد أنّه لن يكون هناك أي تدفق للاستثمار أو النقد الذي يحتاجه اقتصاد لبنان”.

وعما اذا كانت بلغت دياب و باسيل رسالة اميركية بان سلامة خط احمر، قالت السفيرة الاميركية:”كل ما قرأته بالاعلام من تكهنات هي اختلاق لكنني وصفت وبصراحة تامة ما هي سياستنا كحكومة للولايات المتحدة تجاه البنك المركزي”، معتبرة انّ بدء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي خطوة اولى وضرورية ومرحّب بها،. الّا انّها شدّدت في المقابل على وجوب اتخاذ اجراءات ملموسة لتنفيذ الاصلاحات التي وعدت بها الحكومة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما