مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق الأوسط : لبنان يعيد الفتح جزئياً وينهي العام الدراسي

18-05-2020

صحف

 أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب عن إعادة فتح البلد جزئياً اعتباراً من ‏اليوم الاثنين، فيما قرّرت وزارة التربية إنهاء العام الدراسي بعدما كانت قد ‏أعلنت في وقت سابق العودة إلى التدريس في بعض الصفوف نهاية الشهر ‏الحالي وإجراء امتحانات الثانوية العامة‎. 

‎ 
أتى ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة عن تسجيل 9 حالات جديدة ‏بفيروس كورونا أمس، فيما لا تزال 17 أخرى قيد التدقيق، وذلك من أصل ‏‏1449 فحصاً أجري في الـ24 ساعة الأخيرة‎. 
‎ 
وفي كلمة له بعد اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة تطورات كورونا، أعلن دياب ‏‏"إعادة فتح البلد جزئياً" اعتباراً من غدٍ، داعياً إلى أن يتحمل "كل منا مسؤولية ‏نفسه‎".‎
‎ 
وطالب دياب المواطنين بأن يتعاملوا مع فتح البلد ثانياً بمسؤولية "لأننا لا نريد ‏أن تتحول هذه المرحلة إلى كابوس ومخاطر رفع الحظر قد تعيدنا إلى نقطة ‏الصفر‎". 
‎ 
وكشف أن "عدد الحالات تضاعف على مدى 10 أيام وارتفع المعدل اليومي ‏للإصابات"، قائلاً: "عبرنا قطوعاً كبيراً بأقل قدر من الخسائر وقبل أسبوع كدنا ‏نقع بالمحظور نتيجة عدم التزام بعض المناطق ومخاطر رفع الحظر يمكن أن ‏يعيدنا إلى المراحل الأولى من تفشي الوباء‎". 
‎ 
وأتى قرار العودة لفتح البلد جزئياً بعد إقفال تام استمر 4 أيام نتيجة تسجيل ‏ارتفاع لعدد الإصابات خلال الأسبوع الماضي‎. 
‎ 
وقال وزير التربية طارق المجذوب: "اقترحت إلغاء دورة عام 2020 ‏لامتحانات الثانوية العامة بكل فروعها وفق ضوابط محددة ستناقش بمجلس ‏الوزراء، على أن يستكمل العام الدراسي في الصفوف الأخرى عبر التدريس ‏عن بعد ويرفع التلاميذ إلى الصف الأعلى وفق ضوابط"، مشيراً إلى أنه سيتم ‏كذلك تقديم آلية خاصة للتعليم عن بُعد في الجامعات‎.‎ 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.