مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

وزراء باسيل و”الثنائي الشيعي” قيد الدرس؟

27-12-2019

محليات

قالت مصادر سياسية مطلعة انّ اللقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف حسان دياب شكّل مناسبة لتقويم حصيلة الاستشارات النيابية غير الملزمة التي أجراها الرئيس المكلف السبت الماضي مباشرة، وتلك التي أجراها مع أطراف أخرى من مواقع مختلفة ومرجعيات وشخصيات مستقلة.

وفي معلومات لـ”الجمهورية” انّ عون ودياب أجريا مقاربة أولية لتصنيف الحقائب قبل الحديث عن الأسماء المقترحة وفق الصيغتين بحدها الأدنى 18 وزيراً وأقصاها 24. وتم التفاهم على الإسراع قدر الإمكان في إعلان التشكيلة فور إنهاء المشاورات التي ستجري مع بري و”حزب الله” والتيار الوطني الحر. ولم يؤكد اي مصدر او ينفي مشاركة رئيس “التيار” الوزير جبران باسيل في اللقاء بعد رواية تحدثت عن لقاء بين دياب وباسيل قبَيل اللقاء في بعبدا.

 

ورغم التكتم الذي أحيطت به التشكيلة الوزارية، فقد قالت المصادر انّ “الأسماء المطروحة، منها ما هو جدي ومنها ما هو للمناورة. فالتفاهمات النهائية لم تنجز بعد، خصوصاً انّ للثنائي الشيعي رغبة بتسمية وزرائه كما باسيل، وهو امر لم يرتح له معاونو دياب الذين لفت عدد منهم الى الترددات السلبية التي تؤذي الرئيس المكلف طالما انّ الجو السني لا يزال على حاله من التشنّج تجاه تجاهله لهذه الأجواء في الأيام التي أعقبت تسميته وتكليفه”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما