مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق الأوسط : الراعي يدعو إلى دعم دياب وتأليف حكومة "لإنقاذ لبنان‎"‎

26-12-2019

صحف

 أعرب البطريرك الماروني بشارة الراعي عن أمله بأن تشكل حكومة لبنانية من ‏شخصيات وطنية واختصاصيين "لإنقاذ لبنان"، مؤكداً "أهمية دعم رئيس الحكومة ‏المكلف". وشدد على أن "الوقت ليس لحسابات شخصية أو مذهبية أو سياسية، فيما ‏مركب الوطن في حالة الغرق‎". 

‎ 
وتوجه الراعي إلى رئيس الجمهورية ميشال عون الذي شارك في قداس أعياد الميلاد، ‏قائلاً: "فخامة الرئيس، نحن وكل الشعب اللبناني نعرف همومكم وأولها تأليف حكومة ‏جديدة استثنائية لظرف استثنائي، تكون حكومة إنقاذ مؤلفة من شخصيات وطنية معروفة ‏باختصاصاتها وكفاءاتها وقدراتها، بحيث تتمكن من وضع البلاد على طريق الخلاص ‏الاقتصادي والمالي والاجتماعي". وأضاف: "أنتم تدرون أكثر من غيركم إلى أي حال ‏بلغت أوضاعنا في هذه القطاعات، وكيف تتراجع الدولة وكأنها في مسيرة تفكك، وكيف ‏تُذل حياة المواطنين يوماً بعد يوم". وقال إن "السلام لا يتعايش مع الجوع والبطالة ‏والحرمان والظلم، ولا مع المناكفات والعداوات والانقسامات، ومع اللااستقرار السياسي ‏والمالي والاقتصادي، ولا مع السعي إلى المصالح الخاصة على حساب الصالح العام‎". 
‎ 
وشدد على أن "الوقت ليس لحسابات شخصية أو مذهبية أو سياسية، فيما مركب الوطن ‏في حالة الغرق"، مؤكداً أنه "يجب وضع خير الأمة والشعب فوق كل اعتبار، والتعالي ‏عن المصالح الخاصة. ويجب دعم رئيس الحكومة المكلف من أجل تشكيلها وفقاً لتحديات ‏لبنان وانتظارات الشعب اللبناني الذي ما زال يعبر عنها منذ سبعين يوماً بانتفاضة - ثورة ‏في جميع المناطق اللبنانية، وبحركة عفوية، للدلالة على أن الوجع مشترك والصوت ‏واحد على تنوع المذاهب والانتماءات‎". 
‎ 
وذكّر عون بأن الانتفاضة الشعبية "كان مطلبها الأول في سلسلة المطالب التي رفعت إلى ‏فخامتكم: تشكيلا سريعا لحكومة انتقالية إنقاذية من الاختصاصيين المستقلين، تتمتع ‏بصلاحيات استثنائية. إليكم، كرئيس للبلاد وقائد لسفينة الوطن، يتطلع اللبنانيون، من أجل ‏نجاحها والوصول بها إلى ميناء الأمان‎".‎

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.