مباشر

عاجل

راديو اينوما

الثنائي الشيعي محرج من باسيل

13-12-2019

محليات

علمت “اللواء” ان الثنائي الشيعي لمس احراجاً من موقف رئيس جبران باسيل وأن رئيس مجلس النواب نبيه بري وحزب الله كانا في صورة قرار التكتل، من خلال زيارة الوزير باسيل الى كل من عين التينة وقيادة حزب الله، حيث تردد انه التقى مساء امس الاول رئيس لجنة التنسيق والارتباط في الحزب وفيق صفا لكن مصادر التيار الوطني الحر نفت حصول اي لقاء.

كما أن زوار رئيس الجمهورية ميشال عون أمس، أكدوا انه كان في صورة القرار، وهو اوضح لزواره ان الاستشارات النيابية الملزمة ستجري في وقتها الاثنين المقبل، وعلى الارجح ان يتم خلالها تكليف الحريري رئاسة الحكومة، لكن تأليف الحكومة قد تكون دونه عقبات بحسب مواقف الكتل النيابية من المشاركة فيها.

وفيما رجحت بعض المصادر أن يمتنع تكتل “لبنان القوي” وكتلة حزب الله عن تسمية الحريري، قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة امين شري لوكالة “انباء الاناضول” ان الكتلة ستعقد اجتماعا استثنائيا اليوم الجمعة لتقرير الموقف من التكليف والتأليف. فيما يترقب الوسط السياسي إطلالة الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله في الخامسة والنصف من غروب اليوم ايضا للحديث عن التطورات وموقف الحزب منها.

 

 

وبالنسبة إلى لموقف تكتل “لبنان القوي” من التكليف، قالت مصادر مطلعة عن قرب ان المنطق يقول انه طالما لن يشارك التكتل في حكومة برئاسة الحريري فمن الطبيعي ان لا يسميه لرئاسة الحكومة، لكنها استدركت ان الايام الثلاثة الفاصلة كفيلة ببلورة مواقف الكتل والقوى السياسية خصوصاً موقف حزب الله الذي سيعلنه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.