مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

باسيل يرفض حكومة التكنوقراط

05-11-2019

محليات

ذكرت مصادر حليفة للعهد ان لقاء الساعات الأربع بين رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، كان حامياً ولم يصل الى نتائج ملموسة لكنه كسر الجليد الذي اعترى مسيرة ودّهما في الفترة الأخيرة. وناقشا خلاله الاحتمالات التي كانت مدار نقاش ورسائل علنية او ضمنية في الأيام التي تلت الاستقالة.

 

واضافت المصادر نفسها لـ”نداء الوطن”، ان باسيل كان حاسماً مع الحريري لجهة رفض تكليفه قبل ان يوافق على التشكيلة والأسماء فيها. وجرى التطرق الى عدة صيغ حكومية أبرزها صيغة الحكومة التكنو سياسية مع احتمال عدم توزير باسيل فيها لكنه يتمثل بأشخاص يسميهم هو ويكونون من “التيار” وليسوا مقربين منه. كذلك أبلغ باسيل الى الحريري رفضه ان يشكل حكومة تكنوقراط كاملة، مكرراً ان حكومة كهذه يمكن ان يرأسها شخص آخر.

بعد اللقاء غادر باسيل الى بعبدا، مقر اقامته الموقت، حيث وضع رئيس الجمهورية ميشال عون في اجواء الاجتماع الذي ستتم متابعته غداً اما هاتفيا ام عبر وسطاء.

 

وعلمت “نداء الوطن” ان فريق 8 آذار وبالتفاهم مع فريق رئيس الجمهورية يخطط لكسب وقت اضافي مراهناً على تعب الحراك الشعبي ومشاكل يتسبب بها قطع الطرقات. وتقضي الخطة بالدعوة الى استشارات نيابية يمتنع فيها الفريق الممانع والتيار عن تسمية الرئيس الحريري فيحصل على 50 صوتاً تقريباً من اصل 128، فتعاد الاستشارات ومعها تعاد المشاورات

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما