مباشر

عاجل

راديو اينوما

أبو الحسن: قدمنا ورقة اقتصادية تحتاج إلى إرادة ونيّة لتطبيقها

03-10-2019

محليات

أكد عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن، إن “المقترح الذي قدمه الاشتراكي لرئيس الحكومة سعد الحريري يتضمن الرؤية الاقتصادية وملاحظات حول الموازنة، وآلية تتضمن دفتر شروط لإنتاج الطاقة”، لافتاً إلى أن الأوراق الثلاث تم تقديمها في الوقت نفسه، ولم يتسنّ له بعد الاطلاع عليها، وسيناقشها مع فريقه الاقتصادي.

وقال لـ”الشرق الأوسط”: “رغم أهمية الجهد الذي تبذله الحكومة وجدية الملاحظات التي تقدمها، فإن الأهمية الآن هي كيف ننحو صوب الإصلاحات الجدية”.

 

 

وأضاف: “نمرّ بأزمة كبيرة، وثمة حرص لدينا على تنفيذ الحكومة للإصلاحات”، مشدداً على أن جوهر التحرك الذي يقوم به “الاشتراكي” متعلق بكيفية تسريع الإصلاحاتوقال: “لا صعوبات بتنفيذ هذه الورقة. الصعوبة هي أن نتقبل فكرة الانهيار، وليس المبادرة إلى الإصلاحات”، مشيراً إلى أن الورقة تتضمن جملة مقترحات قابلة للتنفيذ “لكنها تحتاج إلى إرادة ونية لتطبيقها”.

وعما إذا كان يتوقع إعاقة سياسية لتنفيذ بعض البنود، على ضوء مناكفات شهدتها التجارب الأخيرة بين القوى السياسية، قال أبو الحسن: “يجب ألا تكون هناك إعاقة سياسية في هذا الوقت. لا نتحمل التنصل من الأعباء. على العكس، يجب توحيد الموقف والنظرة والاستعداد لتحمل المسؤوليات ومواجهة التحديات الكبرى”، مشدداً على أن البلد لا يحتمل مناكفات؛ لأنه “أمامنا خياران، إما الشروع بإصلاحات جدية والقيام بخطوات إنقاذية، وإما الانهيار”.

وقال أبو الحسن، إن “الورقة باتت بعهدة الرأي العام كما هي بتصرف القوى السياسية”، مشيراً إلى أن “نواب ووزراء الكتلة سيناقشونها في الحكومة ولجنة المال والموازنة وفي الهيئة العامة لمجلس النواب، وسنبحثها لمحاولة تمريرها، وهذا حقنا الدستوري كنواب مشرعين في البرلمان

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.