مباشر

عاجل

راديو اينوما

في الشوف أنوار دير القمر توضح التوضيح

21-09-2019

خاص اينوما

وشعشعت طريق الدامور دميت كفرحيم دير القمر بالأنوار، لتشكل الدليل الساطع لعهد جديد من الإنماء الذي يستحقه كل أهالي الجبل. مبروك للشوفيين والشكر كلّ الشكر لوزارة الطاقة وللوزيرة ندى بستاني.

هكذا استقبل نائب الشوف الدكتور فريد البستاني انارة طريق الدامور - دير القمر.
في المقابل صدر عن النائب ماريو عون ما يلي:

ورد في تصريح لاحد الزملاء النواب أن أعمدة الانارة على الطاقة الشمسية التي وضعت على طريق الدامور - دير القمر قد تمت بمسعى منه شخصيا.
يهم النائب الدكتور ماريو عون ان يصرح بأنه، وبالتنسيق مع معالي الوزير غسان عطاالله، قد ساهما بشكل مباشر وفعال مع وزارة الطاقة بمد هذه الشبكة كحق تأخر تنفيذه لأهلنا وحفاظا على ارواحهم من الحوادث الناتجة من الطريق المظلمة، فاقتضى التوضيح".

مصادر شوفية تحدثت لإينوما عن الموضوع فاستغربت ما صدر عن النائب عون ووصفته بأنه توضيح بحاجة الى توضيح سيما ان ابناء الشوف واكبوا المشروع من ألفه الى يائه، وهم يعرفون الحقيقة التي لا يمكن حجبها لمجرد اصدار توضيح ملتبس، تماما كما يعرفون نائبي المنطقة من اعمالهما.


المصادر الشوفية احالت النائب عون ومكتبه الاعلامي الى ما صدر في وسائل الإعلام عن الموضوع،  وعلى سبيل المثال لا الحصر، في الأول من  حزيران الماضي نشر موقع tayyar.org  "بحضور حشد من الفعاليات السياسية والبلدية والحزبية والاختيارية، تقدمهم رئيس بلدية دميت السيد بسام طربيه وممثل الحزب التقدمي الاشتراكي المهندس سامر العياص، جمعية اليازا منظمة الصليب الأحمر اللبناني وغيرهم، عقد نائب الشوف البروفسور فريد البستاني مؤتمراً صحفياً في مبنى بلدية دميت تحدث فيه عن تنفيذ مؤسسة فريد البستاني مشروعاً خاصاً بالسلامة المرورية على طريق الدامور – دير القمر.
والمشروع كناية عن وضع عاكسات ضوئية ومنبهات كهربائية لإرشاد السائقين وتنبيههم من المخاطر التي تتهددهم لا سيما على المنعطفات الخطرة.
في بداية المؤتمر حيا البستاني الحاضرين وشكرهم على مشاركتهم، وقال "إن الشراكة مستمرة بيننا وبين الحزب الاشتراكي في سبيل إنماء الشوف، وكذلك فإن تكتل لبنان القوي الذي أنتمي إليه هو أيضا شريك أساسي في الإنماء".
كذلك حيا البستاني الوزير وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، ورئيس بلدية دميت وكل الذين تعاونوا لإنجاز هذا المشروع.
كذلك أعلن البروفسور فريد البستاني عن مشروع إنارة طريق دير القمر- بيت الدين بالطاقة الشمسية، وذلك بالتعاون مع وزارة الطاقة والوزيرة ندى البستاني، ليكون جاهزا لاستقبال السائحين القادمين إلى الشوف ولا سيما الذين يقصدون مهرجانات بيت الدين الفنية.
وفي النهاية تم تقديم درع للمهندس باتريك عضيمي صاحب فكرة المشروع بإسم مؤسسة فريد البستاني Farid Boustany Foundation .
يذكر أن مؤسسة فريد البستاني قامت على نفقتها الخاصة بدراسة وتنفيذ مشروع السلامة المرورية على طريق الدامور دير القمر ." - انتهى خبر موقع التيار.

المصادر الشوفية ابدت اسفها الشديد لأن يتعرض نائب شوفي لم يغب يوما عن المنطقة منذ انتخابه الى حملة من رفيق له في نفس التكتل وقالت لإينوما ان الفرق واضح بين نائب يعمل لمصلحة الشوف وابناء المنطقة ونائب يفتقد الانجازات فيتابع انجازات زميله وينسبها لنفسه عله يحظى بمديح على اعمال انجزها سواه.
المصادر الشوفية ختمت لاينوما ان هم الدكتور البستاني الاول والأخير انجاز اعمال تعود بالفائدة على المنطقة وأبنائها والباقي تفاصيل من الطبيعي ان يكمن بين طياتها شياطين اقتناص الفرص

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.