مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق: الحريري: 1701 لم يسقط والخطوط الحمراء باقية

04-09-2019

صحف

"اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن «الدولة اللبنانية استوعبت ديبلوماسيا ما حدث من تطورات في الجنوب»، لافتا إلى «القرار 1701 لم يسقط ولا يزال موجودا، وما يهمنا هو الاستمرار في تطبيق هذا القرار وحماية لبنان».وقال ردا على سؤال حول التطورات الأخيرة على الحدود الجنوبية: «لقد استوعبت الدولة اللبنانية ما حدث ديبلوماسيا، منذ قصة المسيرات وصولا إلى ردة فعل حزب الله. علينا أن نحافظ على الاستقرار وعلى القرار 1701. المشكلة الأساسية هي أن الوضع في المنطقة ككل متأزم، ونحن بغنى عن أزمات جديدة. هذا هو منطلقي، وحماية لبنان هي الأساس».

وردا على سؤال آخر، قال: «القرار 1701 لم يسقط لايزال موجودا، والخطوط الحمراء ما زالت موجودة والمهم هو أن نستمر في تطبيق القرار 1701. ما يهمني هو ما يحصل على الأرض، وهو تطبيق هذا القرار».

أما عن المطالبة باستقالة الحكومة، قال: هذه وجهات نظر، لكن من طالب بذلك لا يزال في الحكومة».

وكان الحريري ترأس في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة المقالع والكسارات. واستقبل   وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني التي أطلعته على التقدم في خطة الكهرباء وفي ملف النفط والغاز».

ومن الزوار: السفير العراقي علي عباس بندر العامري في زيارة وداعية، سفير السويد يورغن ليندستروم والسفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينغ، في حضور الوزير السابق الدكتور غطاس خوري.

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.