مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

جلسة مجلس وزراء اليوم

09-08-2019

محليات

أفادت المعلومات التي رشحت بعد اجتماع بعبدا بين رئيسي الجمهورية ميشال عون والوزراء سعد الحريري بمشاركة اللواء عباس ابرهيم، ان الحل المقترح يقوم على عقد جلسة لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، بسبب سفر الحريري الى السعودية ومن ثم الى واشنطن، وذلك إذا وافق الأطراف المعنيون على حل وسطي يقوم على عقد جلسة تناقش جدول أعمال جلسة الثاني من تموز الماضي، على أن يعرض حادث قبرشمون بعد الجدول اذا سمح الوقت من غير ان تتسبب بإشكالات، مع استبعاد التصويت على إحالتها على المجلس العدلي.

وعلم ان مسعى اللواء ابرهيم، بعدما حصل على شبه موافقة من الأطراف المعنيين الذين زارهم، اصطدم برفض رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط المطلق لعرض القضية في مجلس الوزراء وتمسكه بالحصول على ضمانات. وقالت المصادر المتابعة ان اللواء ابرهيم زار عين التينة وكليمنصو وعاد لزيارة خلدة مرة ثانية بعد موقف جنبلاط الاخير.

واستناداً إلى الأجواء السياسية المتابعة، ما رشح عن لقاء عون والحريري هو الاتفاق على أهمية عقد جلسة لمجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن، وتحريك المسعى الذي يقوم على حل وسطي لإنهاء أزمة البساتين.

أوضحت مصادر مطلعة في تيار المستقبل ان المشاورات مستمرة على قدم وساق لتهيئة المناخ الملائم لانعقاد مجلس الوزراء. وقالت إن الاتصالات ناشطة على خطوط عين التينة والسرايا الحكومية والمختارة، في ضوء النتائج التي توصل اليها اللواء عباس ابرهيم وجولته المكوكية على الجهات المعنية. وأضافت ان الدعوة الى جلسة مجلس الوزراء معقودة على استكمال المشاورات التي استمرت ليلاً والتي قد تتطلب ساعات اضافية قبل التوصل الى القرار النهائي.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما