مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

قائد الجيش: لن نسمح للغة الشحن بإيقاظ الفتنة

31-07-2019

محليات

توجه قائد الجيش جوزف عون أمر اليوم إلى العسكريين بمناسبة العيد الرابع والسبعين للجيش، بالقول: “أيّها العسكريون، سنوات من عُمْر المؤسسة العسكرية، شهدت الكثير من المحطات والانتصارات وبعض المرارات، فلم تأخذنا نشوة النصر، ولم تكسرنا بعض العثرات، وكنا نضع نصب أعيننا الحفاظ على السلم الأهلي والعيش المشترك؛ وها نحن اليوم نؤكد ألّا عودة إطلاقاً إلى الوراء، وألّا مكان بين اللبنانيين للفرقة والتشرذم، وأننا لن نسمح للغة الشحن والتحريض بإيقاظ الفتنة”.

وأضاف: “لطالما نهضتم بالواجبات الموكلة إليكم، وواكبتم الاستحقاقات الدستورية، فكنتم حرّاساً مخلصين للديمقراطية، تسعون إلى هدف وحيد هو إنجاح المهام التي كُلِّفتم بها. هكذا تعلّمنا من المبادئ التي نشأنا عليها أنّ الغاية الأولى والأخيرة هي أداء الواجب، ولا اعتبار لأي هدف شخصي في مركز من هنا أو منصب من هناك”.

وتابع: “لا يزال العدو الإسرائيلي يُمْعِنْ في انتهاك سيادة لبنان برّاً وبحراً وجوّاً وعلى مدى عقود ارتقى العديد من العسكريين والمدنيين شهداء جرّاء اعتداءاته المتكرّرة. وبجهودكم وتضحياتكم سنستمرّ في مواجهة أطماعه وفي التصدي له ومواجهة الإرهاب.”

وختم: “الرحمة للشهداء، والصبر والشفاء للمعوّقين والجرحى، وعهد منّا أن نبقى على مستوى تضحياتهم، وأن نحفظ القسَم ونصون الأمانة ونكون على قدر المسؤولية مهما غلت التضحيات وعظمت الصعوبات”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما