مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

واشنطن تعلن أن إيران أسقطت الطائرة في المجال الجوي الدولي

20-06-2019

عالميات

أكد المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، النقيب بيل أوربان، إسقاط طائرة درون من قبل إيران في الأجواء الدولية. وقال في بيان، اليوم الخميس: “يمكن للقيادة المركزية الأميركية أن تؤكد أن طائرة مراقبة تابعة للبحرية الأميركية أسقطت من قبل نظام صواريخ أرض جو إيراني أثناء تشغيلها في المجال الجوي الدولي، فوق مضيق هرمز في حوالي الساعة 11:35، مساءً بتوقيت غرينتش في 19 حزيران 2019”. وأضاف أن التقارير الإيرانية التي تفيد بأن الطائرة انتهت فوق إيران هي خاطئة. وشدد على أن هذا الهجوم يعتبر هجومًا غير مبرر على أحد أصول المراقبة الأميركية في المجال الجوي الدولي.

وأفاد مسؤول أميركي، في وقت سابق، أن طائرة عسكرية أميركية مسيرة أسقطت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بصاروخ أرض جو إيراني. وتحدث المسؤول، بحسب ما نقلت وكالة رويترز، شريطة عدم الكشف عن هويته، قائلاً إن الطائرة المسيرة من طراز البحرية الأميركية MQ-4C Triton، دون إعطاء تفاصيل إضافية.

 

وأعلن قسم العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، في بيان، أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات الجو-فضاء التابعة للحرس، تمكنت من إسقاط درون استطلاع أميركية في إقليم “هرمزجان”، صباح الخميس.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما