مباشر

عاجل

راديو اينوما

أبو الحسن: ندعم مطالب أساتذة “اللبنانية”

31-05-2019

محليات

أعلن النائب هادي ابو الحسن باسم الحزب واللقاء الديمقراطي، اليوم الجمعة، خلال زيارة تضامنية لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، أن تتبنى مطالب الاساتذة في الجامعة اللبنانية وتدعمها وتهدف لطويرها لتكون صرحا علميا واكاديميا ووطنيا لطلاب لبنان.

وقال: “جئنا لنؤكد على الموقف الثابت والتاريخي الى جانب الجامعة اللبنانية التي ناضل الحزب التقدمي الاشتراكي لأجلها وقاد التظاهرات في الشارع منذ الخمسينات ودفع الدماء من خلال الشهيد حسان ابو اسماعيل من أجل الجامعة اللبنانية وحقوقها”.

أضاف: “جئنا لنقول كما أطلقنا شعاراتنا في حملتنا الانتخابية، المدرسة الرسمية خط أحمر والجامعة اللبنانية خط أحمر، وجئنا اليوم لنثبت القول بالفعل ولنؤكد على هذه الثوابت وهذه المواقف كي نكون الى جانبكم في مطالبكم المحقة ونعلن باسم الحزب واللقاء الديمقراطي بأننا مع استثناء الاستاذ الجامعي من المادة 90 في الموازنة وزيادة 5 سنوات عند التقاعد”.

 

وتابع: “أعلن بأن كتلة اللقاء الديمقراطي ستعمل بموجب هذا الموقف خلال جلسات المجلس النيابي لمناقشة الموازنة، كما ستدعم كل المطالب المحقة ايمانا منا بتحصين الجامعة اللبنانية”.

وأكد ثقته بأساتذة الجامعة ووعيهم لأهمية انقاذ العام الدراسي والحفاظ على حقوق الطلاب. وقال: “ندعو كل القوى السياسية الى مد اليد من أجل رفع شأن الجامعة وحمايتها وليس المس بالحقوق ومد اليد الى جيوب اساتذة الجامعة”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.