مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بري لخليل - يجب ألا يشمل التخفيض المقترح في الموازنة رواتب العسكريين وذوي الدخل المحدود

05-05-2019

محليات

نقل زوار عين التينة لـ"المركزية" ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري شدد امام وزير المال علي حسن خليل الذي استقبله ليل امس على ألا يشمل التخفيض المقترح في الموازنة رواتب العسكريين وذوي الدخل المحدود الذين لا تتجاوز رواتبهم الستة ملايين ليرة لبنانية، وان الوزير خليل طمأنه وأكد بري ايضاً ضرورة وضع آليات واضحة لكل المجالس والصناديق الاستشفائية والاجتماعية من اجل ضبط حسن سير عملها وأشار الى ان الوزير خليل ابلغه بصعوبة الموضوع وباختلافات في وجهات النظر برزت على طاولة مجلس الوزراء. ويضيف الزوار ان رئيس المجلس لفت خليل خلال الحديث عن المجالس والصناديق الى ضرورة الغاء عدد منها وفي مقدمها صندوق المهجرين الذي كان يفترض انهاء مهامه منذ سنوات بعدما عاد اهل الجبل الى تعايشهم المعهود وعيشهم الواحد فاكد خليل وجود توجه لذلك حتى من قبل الوزير المعني.

أما بالنسبة الى العسكريين فطمأن خليل بري الى ان لا إلغاء للتدبير الرقم 3 وكل ما يحكى ويشاع في هذا الموضوع غير صحيح إطلاقاً. كما لا مسّ بالتقديمات الأساسية من صحية واجتماعية بل هناك إصلاح قد يطال بعض الامتيازات والمخصصات خصوصاً لبعض القيادات والمسؤولين سواء كانوا عسكريين ام مدنيين.

 

ويتابع الزوار ان بري لفت خليل الى وجوب ان تكون الاصلاحات مدروسة جيداً وتحظى بتأييد الغالبية الوزارية كون مجلس الوزراء يعكس في تمثيله معظم المكونات اللبنانية من حزبية وطائفية وشعبية، وهذا ما يسهل على المجلس النيابي درس ومناقشة الموازنة وإقرارها عاجلاً، وهذا ايضاً ما توافق عليه الرؤساء وتستوجبه المقتضيات والأجواء السياسية والمالية المحلية والأجنبية المعنية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما