مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

النائب جعجع تتابع التحضيرات لمهرجانات الأرز الدولية

10-04-2019

محليات

أعلن المكتب الإعلامي للنائب ستريدا جعجع، أن رئيسة لجنة “مهرجانات الأرز الدوليّة” النائب ستريدا جعجع تتابع التحضيرات التنظيمية لمهرجانات هذا العام عبر سلسلة جديدة من الاجتماعات مع لجان المهرجان المتخصصة لوضع خطط العمل المطلوب انجازها قبل موعد المهرجان.

فالنائب جعجع التي أعلنت سابقاً في مرّات عدّة منذ إطلاقها مهرجانات الأرز الدوليّة لهذا العام في مؤتمر صحافي في فندق الرويال أنها بسبب المعاناة والمشقات التي يتكبدها الشعب اللبناني الصامد في أرضه أصرّت هذا العام على تكريم معاناة الـ4 ملايين لبناني الراسخين في لبنان، ووقع خيارها على أن يحيي الليلة الأولى للمهرجان الفنان العالمي أندريا بوتشيلي الذي تمثل حياته على الصعيد الشخصي نضالاً وكفاحاً والذي بقوّة عزيمته وإرادته تمكن من الوصول إلى أعلى مستويات النجاح، تماماً كما يكافح ويناضل الشعب اللبناني للبقاء في وطنه لبنان.

وبعد أن تحوّلت مهرجانات الأرز الدوليّة لمحط أنظار عربي ودولي، فقد نجحت منذ العام المنصرم في أن تأخذ مكاناً لها على الصعيد العالمي، حيث أصبحت تحت مجهر المحطات الإعلاميّة العالميّة، وما تأكيد محطتي الـ”CNN”و”France 24″، أنهما ستنقلان مقاطع من حفل بوتشيلي إلا إشارة إلى المكانة التي وصلت إليها هذه المهرجانات.

ولفتت النائب جعجع إلى أنني “عزمت الخيار هذه السنة على أن نحاول رسم البسمة على وجوه شعبنا المناضل من خلال صورة وطنيّة جامعة نطلّ بها من أرز الرب رمز التجذّر، وذلك عبر الليلة الثانية من المهرجانات التي تحمل عنوان “Smile Lebanon” حيث يجتمع 13 فناناً كوميدياً للمرّة الاولى من مختلف الطوائف اللبنانية على خشبة مسرح واحد وبهدف واحد هو رسم البسمة على وجه كل لبناني من مختلف أطياف لبنان عبر تقديم عرض كوميدي استثنائي سيذكره اللبنانيون على مدى السنوات القادمة”.

 

وأشارت إلى أن “Smile Lebanon” ستكون ليلة استثنائية على المستويات كافة حيث سيقوم هؤلاء الكوميديون بتقديم إنتاج جديد خاص بـمهرجانات الأرز الدوليّة يحمل عنوان “نشيد النضال” من كتابة الشاعر نزار فرنسيس والحان المايسترو ميشال فاضل .

النائب جعجع وبحضور المشرفة العامة على المهرجان رولا عريضه وامينة الصندوق د. ليلى جعجع، اجتمعت مع لجنتي الدليلات السياحيات والنساء، حيث التقت اولًا رئيسة لجنة الدليلات السياحيات نتالي جعجع سكر وفريق العمل المؤلف من 24 شخصًا، وبحثت معهن في الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بمهمة الدليلات اللواتي سيرافقن الزوار الذين يرغبون بأن يستقلوا الباصات ليلتي المهرجان من المحطات التي خصصتها لهم لجنة المهرجان وهي: بيروت، المتن، جونيه، جبيل طرابلس وكوسبا، وسيسلطن الضوء ويشرحن لهم عن الاماكن الاثرية والسياحية الموجودة  في بلدات قضاء بشري، ابتداء من بلدة طورزا، مرورا بعبدين وبرحليون وبلا – المغر وقنات والمزرعتين وبيت منذر وقنيور وحدث الجبة وبريسات والديمان ووادي قاديشا وحصرون وبزعون وبقرقاشا وبقاعكفرا وبشري وحدشيت وبلوزا وبان والارز .

وشددت النائب جعجع لاعضاء اللجنة على ضرورة القيام بواجباتهم على اكمل وجه والالتزام بالانضباط والجدية، وايصال الصورة الجميلة عن الاماكن السياحية في منطقة بشري، لجذب الزوار اليها مرة ثانية، فكل واحدة منكن تمثلن الصورة الصحيحة لمنطقة بشري، وتمنت لهن التوفيق في مهامهن.

 

واستكملت النائب جعجع لقاءاتها بالاجتماع مع رئيسة لجنة الـنساء كلير رحمه والاعضاء الـ14، وتداولت معهن في برنامج الجولة السياحية المجانية التي تنظمها بلدية بشري للراغبين من نزلاء الفنادق وذلك يومي المهرجان في 29 حزيران و13 تموز 2019، والتي سترافقونهم خلالها كدليلات سياحيات وتشرحن لهم عن تاريخ المواقع الخمسة التي خصصت للزيارة وهي: غابة ارز الرب متحف جبران خليل جبران، حديقة مار جرجس، بيت مار شربل في بقاعكفرا موقع مار الياس في حدشيت. واعطت النائب جعجع توجيهاتها بضرورة ان نكون وكما دائمًا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما