مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق: المفتي: السنيورة خط أحمر

05-03-2019

صحف

 استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في مكتبه في السراي الحكومي، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، الذي قال بعد اللقاء: "زيارتي اليوم هي لتقديم التهنئة بإنجاز البيان الوزاري ومناقشته في مجلس النواب ومنح الحكومة الثقة. هذه الزيارة طبيعية جدا مع بدء العمل الحكومي الذي أتمنى ان يكون هناك انسجام بين أعضاء الحكومة من أجل حل الأزمات الكبيرة والمتراكمة في لبنان، والتي تهم المواطنين بشكل اساسي. انا متفائل خيرا ان شاء الله بأداء هذه الحكومة، طالما ان الجميع يضع مصلحة لبنان فوق أي اعتبار، والامر الاخر يضع مصلحة اللبنانيين ايضا قبل أي اعتبار آخر، الأولوية هي لاستنهاض لبنان واستنهاض هموم ومشاكل المواطنين". 



أضاف: "ان كان لي من توجيه او إسداء النصح لأعضاء الحكومة، أقول لهم، ان يضعوا الكيديات السياسية جانبا، وان يقدموا العمل الحكومي الجاد الذي يستنهض بالوطن والمواطنين، لان الازمة الاقتصادية والحياتية التي نعاني منها في لبنان هي كبيرة جدا". 


وردا على سؤال قال: "موضوع محاربة الفساد هو امر مهم وضروري، طالما نحن نسعى لاقامة الدولة العادلة القوية، ولكن هذا الملف يجب ان يعالج ضمن أطر مؤسسات الدولة لان هناك هيئات رقابية وهيئات محاسبة، عليها ان تقوم بواجباتها. اما موضوع المزايدة في هذا الامر او النيل السياسي من هذا الملف او ذاك فهذا امر مرفوض. وبهذا الموضوع بالذات، أقول وهذه رسالة واضحة مني،ان دولة الرئيس فؤاد السنيورة هو خط احمر، لانه هو رجل دولة بامتياز وهو الذي أعاد الى مالية الدولة الشفافية والمصداقية، ورد في مؤتمره الصحافي على كل الاتهامات والافتراءات والأكاذيب وكان موفقا جدا. انا اقول ان فؤاد السنيورة هو رئيس مجلس الوزراء السابق، هو قيمة وقامة كبيرة، نحن نعتز بها وندافع عنها ضد أي افتراء". 


وكان الرئيس الحريري استقبل هيئة الاشراف على الانتخابات برئاسة القاضي نديم عبد الملك الذي قال بعد اللقاء: "قدمنا للرئيس الحريري التهنئة بتشكيل الحكومة الجديدة، وسلمناه التقرير النهائي الذي يتضمن محصلة عمل الهيئة في مراقبة الاعلام والإعلان والإنفاق والتمويل الانتخابي. وأوضحنا له بان هناك توصيات يتضمنها التقرير وستقوم الهيئة مستقبلا بتنفيذها. كما تطرق الحديث الى موضوع إجراء الانتخابات الفرعية في طرابلس". 


والتقى الرئيس الحريري وفدا من مجلس الاعمال الجزائري - اللبناني برئاسة وسام العريس. 


وعصرا ترأس الحريري الاجتماع الاول للجنة الوزارية للتحول الرقمي، حضرها نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني والوزراء: جمال الجراح، محمد شقير، عادل افيوني، مي شدياق، المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير، مستشار الرئيس الحريري فؤاد فليفل، وتم خلال الاجتماع عرض لبرنامج عمل اللجنة واولوياتها وفي مقدمتها ارساء الاقتصاد الرقمي في القطاعين العام والخاص. 


وكان الرئيس الحريري قد استقبل وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل افيوني وعرض معه شؤون وزارته. 


ثم التقى الحريري اللواء محمد خلفان الرميثي نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة في دولة الامارات والوفد المرافق في حضور السفير الاماراتي في لبنان حمد سعيد الشامسي، بعد الاجتماع تحدث الرميثي فقال: "ان هدف الزيارة اليوم هو وضع الرئيس الحريري باجواء ترشحي لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مع اثنين من الاخوان والانتخابات ستجري في السادس من نيسان المقبل، وصوت لبنان صوت مهم ونحن ثلاثة مرشحين ننطلق من هذه المنطقة، منطقة غرب اسيا، الاخ الشيخ سلمان وسعود المهندي من قطر وانا، ونحن الان نزور الدول الاعضاء في اطار حملة انتخابية لجمع الاصوات اللازمة للفوز باذن الله". 


بعدها اجتمع الحريري بوزير المال علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة في اطار الاجتماعات الدورية لعرض الاوضاع المالية العامة. 


كذلك استقبل رئيس مجلس الوزراء رئيس الجامعة اللبنانية - الاميركية جوزيف جبرا في حضور مستشار رئيس الجامعة كريستيان اوسي ومستشار الرئيس الحريري الدكتور عمار حوري وتناول اللقاء عرض للشأن التربوي في لبنان، وقد وضع جبرا امكانات الجامعة بتصرف رئيس الحكومة. 


بعدها التقى رئيسة "مؤسسة سمير قصير" الصحافية جيزيل خوري التي وجهت اليه دعوة لرعاية مهرجان ربيع بيروت ويتمحور حول تاريخ الهندسة المعمارية في العاصمة. 


ومساء استقبل الحريري وفدا من "اللقاء الديموقراطي" ضم الوزير وائل ابو فاعور والنائبين بلال عبدالله وهادي ابو الحسن وعدد من التقنيين والمستشارين في حضور الوزير السابق غطاس خوري، وتركز النقاش على خطة الكهرباء، وقد اطلع الوفد رئيس الحكومة على وجهة نظر وملاحظات اللقاء حيال هذا الموضوع خصوصا لجهة الاصلاحات المطلوبة للنهوض به". 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.