مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق: نتائج الطعون يعلنها "الدستوري" اليوم

21-02-2019

صحف

 تلتئم الحكومة اليوم في جلستها الاولى بعد نيلها الثقة ، وهي أمام اختبار اما "التضامن" واما السجال، بعد ما سجل من مناكفات يفترض ان تحضر في النقاش ، بين مكوناتها على خلفية ما اعتبرخرق لسياسة النأي بالنفس، بسببت تصريحات وزير الدفاع الياس بو صعب في ميونيخ ووزير الدولة لشؤون النازحين الى سوريا، حيث يعتزم وزراء حزب القوات اللبنانية اثارتها، اضافة الى عرض خطة الحزب الاقتصادية لانتشال البلاد من الازمة الخانقة. 



إلا ان، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعشية أولى جلسات مجلس الوزراء، أكّد لمجلس نقابة المحررين، رفض لبنان "انتظار الحل السياسي لعودة النازحين"، مضيفا :تجربتنا مع القضية الفلسطينية بهذا المضمار لا تشجّع". وأشار الى أنّ "لا خلافات داخل الحكومة وستكون حكومة ناجحة".. 


سقف البيان: وفي وقت اثارت مواقف وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب في ميونيخ انتقادات فريق اعتبرها مخالفة لسياسة "النأي بالنفس"، زار الاخير رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي. وقال "بحثنا في تعيين المجلس العسكري، إضافة إلى أجواء الزيارتين اللتين قمت بهما إلى كل من واشنطن وميونخ". وردا على سؤال حول المواقف التي أطلقها خلال الزيارتين، قال بوصعب "كل المواقفالتي أطلقتها تأتي تحت سقف البيان الوزاري وميثاق جامعة الدول العربية، بدليل التأييد الذي حصلت عليه من الأمين العام للجامعة ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا اللذين أكدا الأمر نفسه في الجلسة ذاتها (…)". وأستغرب أن يكون أحد منزعجا لكوني أعمل تحت سقف الجامعة. سأبقى أتخذ المواقف الدفاعية عن أي أرض عربية، ومن ينزعج لكوني أدافع عن أرض عربية، أسأل ما هي انتماءاته". 


وموقف السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد من السراي، لاقى ردا من النائب السابق نوّار الساحلي، بالقول: "بالنسبة لنا اميركا هي رأس الارهاب في العالم، لذلك لا نردّ على التصريحات التي يُدلي بها مسؤولوها في هذا الشأن"، معلنا ان "لدينا كحزب الله وجهة نظر معيّنة تتعلّق بالمقاومة والجيش، وعندما يبدأ النقاش بالاستراتيجية فإمّا نُقنعهم بوجهة نظرنا او يُقنعوننا بطرحهم". 


دورة استثنائية: وكشف رئيس المجلس النيابي نبيه بري في لقاء الاربعاء انه طلب فتح دورة إستثنائية للمجلس النيابي من اجل عقد جلسات رقابية وتشريعية في إطار ورشة المجلس الذي اكد عليها سابقاً. 


لا ضرائب جديدة: وعلى الخط الاقتصادي - المالي، طمأن رئيس جمعية المصارف جوزيف طربيه الرئيسَ سعد الحريري إلى أن "الوضع المصرفي ممسوك جداً من قبل المصارف ومصرف لبنان"، ناقلاً عنه وعده بـ"عدم فرض ضرائب جديدة لا على المؤسسات ولا على المواطنين".
الطعون النيابية: وفي اطار آخر، يعقد رئيس المجلس الدستوري القاضي عصام سليمان مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم يتناول فيه ملف الطعون في الانتخابات النيابية الاخيرة، وسيعلن 18 قرارا صادرا عن المجلس في هذا الشأن. 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.