مباشر

عاجل

راديو اينوما

النائبان جعجع واسحق: لتصريف إنتاج مزارعي تفاح بشري

18-02-2019

محليات

أعلن مكتب نائبي جبّة بشري ستريدا جعجع وجوزيف اسحق أنه وتزامناً مع تحرّك أهالي جبّة بشري لمناشدة المعنيين حل مشكلة تصريف التفاح في المنطقة حيث أن محاصيلهم لا تزال مكدّسة في البرادات في ظل الصعوبات التي يعانون منها في التصريف، يعتبر النائبان أن هذا التحرك يعبّر عن ألم ووجع كبيرين، مناشدين دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري مساعدة المزارعين إما عبر تصريف إنتاجهم المتبقي أم بالتعويض عليهم جراء الخسائر التي تكبدوها جراء عدم توافر أسواق للتصريف.

وأشارا، في بيان، الى توجيه كتاب رسمي لرئيس الحكومة غداً الثلاثاء بهذا الخصوص.

وفي ما يلي نص هذا الكتاب:

“دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري المحترم

تحية طيبة وبعد،

نتوجه اليكم بهذا الكتاب لشرح معاناة ومشاكل مزارعي التفاح في منطقة بشري لهذا الموسم نظرًا لتكدس الانتاج في البرادات وصعوبات تصريفه. ان سكان هذه المنطقة في لبنان يعتمدون كليًا على موسم التفاح والذي من دونه لا يستطيعون الاستمرار في القرى والبلدات ولا يستطيعون تحمل النفقات الحياتيّة لا سيما في ظل الضائقة الاقتصادية التي تعصف بالمجتمع اللبناني.

ويقول المزارعون أنه إذا لم يتم تصريف الانتاج خلال شهريّ شباط وآذار فإن الموسم الحالي معرض كليّا للتلف.

لذلك نطالب بتخصيص مبلغ خمسة آلاف ليرة لبنانية لدعم صندوق التفاح الواحد وعدم السماح باستيراد التفاح غير اللبناني إلى الأسواق اللبنانية.

كما نطالب بأن تشتري قيادة الجيش ما تحتاجه من التفاح من بشري ومنطقتها.

دولة الرئيس

 

ان كساد الموسم لهذه السنة ايضًا سيؤدي الى موجات جديدة من النزوح من الارياف باتجاه المدن الساحلية مما يتسبب في مشاكل انسانية واجتماعية وافراغ الجبال من سكانها”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.