مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق: الراعي: يستحوا بقا ويشكلوا الحكومة

25-01-2019

صحف

 استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اعضاء مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، الذي قال بعد اللقاء: «تشرفنا كمجلس نقابة بلقاء الراعي، وهنأناه بحلول العام الجديد، فهو شخصية نعتبرها من أكبر المرجعيات الوطنية. وإن مجلس النقابة يحرص على الاستماع إلى رأيه وتوجيهاته في كل العناوين التي يمر بها الوطن، خصوصا أن غبطته يحمل هموم الناس أولا، ويصرخ في برية الوطن دفاعا عن حقوقهم، بغض النظر عن انتماءاتهم».

أضاف: «لقد هنأنا غبطته بالمصالحة التاريخية التي تمت برعايته، خصوصا أن المشكلة كانت كبيرة جدا. وهنا، لا بد من الإشادة بالزعيم سليمان فرنجيه، ابن الزعيم وحفيد أكبر زعيم في لبنان. ثم تناول البحث اللقاء الماروني الموسع، الذي عقد في بكركي برعاية صاحب الغبطة، الذي اعتبر أن هذا اللقاء يشكل الخطوة الأولى نحو ترتيب البيت الماروني الداخلي والاتفاق على المفاهيم المطروحة اليوم لكي يشكل مدماكا في لقاءات أوسع يمكن أن تضم مكونات سياسية أخرى. ودعا غبطته إلى تشكيل حكومة حيادية متخصصة لحل المشاكل عموما والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية خصوصا، وأن تكون مصغرة. ودعا أيضا إلى تطبيق الدستور والطائف، الذي آن الاوان لتطبيقه بعد 3 عقود، حتى لا يفسر كل فريق الدستور على مزاجه، وحتى لا تتحكم الأعراف بمسار الدولة والمؤسسات».

وتابع: «كما نوه غبطته بمؤتمر الحوار الاسلامي – المسيحي، الذي سيعقد في الامارات بعنوان الاخوة الانسانية، وهو سيشارك فيه، وستكون له كلمة».

وفي موضوع الازمة الحكومية تحدث غبطته مطولا وقال يستحوا بقا ويروحوا يشكلو الحكومة (…)

واستقبل الراعي رئيس جامعة الكسليك الأب جورج حبيقه.

كما استقبل راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار، يرافقه رئيس المؤسسة المارونية للانتشار المهندس شارل الحاج ورئيس بلدية لبعا فادي رومانوس، بحضور رئيس عام الرهبنة اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم. 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.