مباشر

عاجل

راديو اينوما

النائب جعجع: مستمرون في المسيرة التي بدأناها منذ اعتقال الحكيم

26-12-2018

محليات

عيد الميلاد في بشري هذه السنة، كان عيدا ً استثنائيا ً ومميزا ً، لان ما قامت به ” لجنة مهرجانات الارز الدولية ” أعطى صورة صادقة عن منطقة بشري، تجسدت بالاحتفال الميلادي الكبير الذي اجتمعت فيه شريحة كبيرة من ابناء القضاء في مدينة بشري، فاضيف الى فرحة العيد بهجة استثنائية معبرة وملفتة في توقيتها حيث تحولت شراكة المحبة الى حقيقة، تَشارك فيها جميع اهالي المنطقة فرحة العيد كعائلة واحدة بمباركة من الطفل يسوع.

والقت النائب ستريدا جعجع كلمة في خلال اختتام الـ”Christmas Parade” الذي نظمته لجنة “مهرجانات الأرز الدوليّة” في مدينة بشري، وأحيته شركة “Arts and Melon”، رأت فيها اننا “في بشري ومنطقتها نعيش في هذه المرحلة ولادة ً جديدة ً ومتجددة ً للأمل بعد طول مخاض ومعاناة”، مؤكدةً أن “الجبّة تنمو بالحكمة والنعمة وبالجهود التي نبذلها جميعاً لنبقى في أرضنا نعيشُ فَرح الأعياد ونترك خيرَ الوزنات لأبنائنا وأحفادنا”.

وكانت قد استهلت النائب ستريدا جعجع كلمتها بالقول: “ليس هناك أجمل من لقاء الأحبة، فكيف إذا التقينا صغاراً وكباراً حول طفل المغارة لنحتفل بالميلاد المجيد. إننا في بشري ومنطقتها نعيش في هذه المرحلة ولادة ً جديدة ً ومتجددة ً للأمل بعد طول مخاض ومعاناة. وها نحن نستقبل طفل المغارة بكل دفء وحرارة رغم البرد والصقيع، لأن المحبة هي التي تجمعنا، وكما كان يسوع ينمو بالحكمة والنعمة، هكذا تنمو بشري والجبة بالحكمة والنعمة وبالجهود التي نبذلها جميعا لنبقى في أرضنا نعيشُ فرح الأعياد ونترك خيرَ الوزنات لأبنائنا وأحفادنا”.

وتابعت: “نحن مستمرون في المسيرة التي بدأناها منذ اعتقال الحكيم في العام 1994، والتي أردنا من خلالها تحدي أحلك الظروف وأصعبها، كي نزرع الفرح والبسمة على وجوه أطفال مدينة بشري، حيث كانت الهدايا دائما ً باسم الحكيم وباسمي تأكيداً على صمودنا في وجه الظلم الذي لحق بنا جميعاً، وتمسكاً بالفرح والنور في وجه الحزن والظلام”.

واستطردت: “اليوم أسمح لنفسي بتوجيه الشكر الكبير والعميق باسمكم جميعا ً إلى اهلنا ورفاقنا الذين اثبتوا بعطائهم مدى وفائهم في تلك الفترة الحزينة والمظلمة، فكانوا من أستراليا يساهمون ويدعمون دائماً شراء الهدايا لنعيش جميعاً فرحة العيد”.

 

ووعدت النائب جعجع الأهالي في هذه المناسبة “بالاستمرار بهذا التقليد الميلادي السنوي الذي بدأناه منذ سنة 1994″، معلنةً أن ” لجنة مهرجانات الأرز الدولية ” اتخذت قرارا بإحياء الـ Christmas parade في شوارع بشري في حضور ومشاركة أهل قرى وبلدات القضاء، لإعطاء العيد بعدا ً إضافيا ً تماشيا ً مع فرحتنا هذه السنة. حيث يسرني أن أرى الفرحة اليوم فرحتين، فرحة عيد الميلاد، وفرحة أخرى نحتفل فيها في بشري، وهي فرحة وصول نائب من قضاء بشري للمرة الاولى في تاريخ المنطقة، تأكيدا على المساواة بين ابن بشري وابن المنطقة، وتعزيزاً للتكاتف من أجل بشري وجبة بشري وخدمة أهلنا حيثما كانوا

وأشارت النائب جعجع إلى أننا “كما نحتفل في بشري بالميلاد المجيد مع أطفالنا، أملِ الغد، نتمنى لبلدنا الحبيب أيضاً ولادة جديدة وفعلية نتجاوز فيها أزماتنا ونستعيد الفرح الذي يستحقه اللبنانيون”.

وختمت موجهةً باسم “الحكيم” وباسمها “أحرّ التهاني بالأعياد المجيدة للأهالي” وقالت: “ميلاد مجيد، وعام سعيد مليء بالأمل والرجاء والنجاح. عاش فرح الميلاد في القلوب وفي شوارع بشري”.

الاحتفال كان من اخراج فادي حداد، حيث قامت شركة “Eventuals” للإضاءة لصاحبها نسيب ماضي بإنارة مسار الـ”Parade” وساحة كاتدرائية مار سابا، فيما اهتمت شركة روجيه باخوس بإنارة الكاتدرائية. كذلك عملت شركة “Blue Sound” لصاحبها شادي سعد على استخدام أحدث المعدات والتقنيات الصوتية في الاحتفال، بينما التصوير فكان لـشركة “7 Production” بإشراف جهاد حنا.

تضمن الـ”Parade” نحو 100 شخصية كانت تتفاعل مع الاولاد والحضور على جانبي الطريق التي سلكها انطلاقا ً من مدرسة رشيد عريضة حيث انضم نائبي المنطقة ستريدا جعجع وجوزيف اسحق لأفراد الفرقة يرافقهما الشيخ سعيد طوق والأستاذ حنا بصبوص ممثلاً الشيخ وليم طوق، رؤساء بلديات القضاء والمخاتير، كهنة الجبة، رئيس وأعضاء “لجنة جبران الوطنية”، رؤساء مراكز “القوات اللبنانية” في المنطقة، عدد كبير من الطلاب وحشد من أهالي بشري والمنطقة الذين انطلقوا بالمسيرة يجوبون الشوارع نزولا ً باتجاه ساحة الشيخ سعيد طوق على وقع اناشيد الميلاد وصولاً إلى الـ”RTC” حيث قدمت الفرقة عرضا ً فنيا ً دام 15 دقيقة، قبل ان يتابع مساره نزولا ً باتجاه مدرسة راهبات بشري وصولا ً الى ساحة كاتدرائية مار سابا، حيث قام اعضاء الفرقة من جديد بتقديم عرض دام 15 دقيقة. بعدها اختتم الاحتفال بعرض باهر للألعاب النارية أضاء سماء بشري والمنطقة.  يشار الى انه شارك في تنظيم الاحتفال 120 عضو من الكشاف الماروني في بشري، وشارك في حفظ الامن عدد كبير من القوى الامنية والعسكرية.

نشير الى ان الاب هاني طوق كان قد قام خلال البث التلفزيوني المباشر بالتعليق على الاحتفال، متطرقا ً الى معاني عيد الميلاد والابعاد الروحية والدينية له. كما استضاف النائب جوزيف اسحق، رئيس بلدية حصرون جيرار السمعاني، رئيس لجنة جبران الوطنية جوزيف فنيانوس، الاب شربل مخلوف، الرئيس السابق لبلدية حدشيت نبيل الدريبي وعضو لجنة “مهرجانات الارز الدولية” فيروز رحمه.

من ناحيته، ألقى رئيس بلدية بشري فريدي كيروز كلمة قال فيها: “إن عبارة “وتجسد لخلاصنا” تختصر إيماننا المسيحي، فنحن الذين اخترنا العيش في المغاور والكهوف أسوة بيسوع المسيح لكي نتمكن من عيش إيماننا وكلمة المسيح في هذه الأرض التي قيمتها من قيمة الإنسان الذي يسكنها فجذورها مغاور قنوبين وطريقتها طريق إبن مغارة بيت لحم ولكي تكون هذه الطريق طريق الإنسان فقد أرادها نائبا المنطقة ستريدا جعجع وجوزيف اسحق ، ثورة عمرانيّة في خدمة الإنسان كل الإنسان لذا لم يكتفوا بأن تكون مجرّد طريق وإنما مسلك لآلاف السواح الذي سلكوها من أجل أن يصلوا إلى مهرجانات الأرز الدوليّة التي أصبحت اليوم بعراقة الأرز وبأصالة أهله”.

 

وتابع كيروز: “لان جذورنا هي وادي القديسين قررت لجنة الأرز الدوليّة وعلى رأسها سعادة النائب ستريدا جعجع أن تجعل منطقتنا محط أنظار لبنان والعالم في إحياء ثقافة الحياة والفرح في أرز الرب لذا أوجه كل الشكر من هنا على الجهود لكل شخص يضع مجهوداً لتكون منطقتنا قلباً نابضاً لا يموت يكون فيها الإنسان قيمة بحد ذاته، وبما أن عمر الإنسان يكون بمقدار ما يعيش في كرامة وفرح لن نألو أي جهد بعد اليوم من أجل أن تصبح هذه المنطقة مقصداً عالمياً لثقافة الحريّة والفرح والحياة، فهذا هو حلمنا وحلم سيدة إسمها ستريدا جعجع ترى بعينيها منطقة بشري جوهرة تشع بالحياة لذا سنضع يدنا بيدها وبيد كل شخص يريد الخير لهذه المنطقة وطريقه طريق إبن بيت لحم وجذوره المقاومين القديسين لكي تبقى منطقة بشري تضج بالحياة الصلبة المبنيّة على الصخر والإيمان”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.