مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الاشتراكي يطلق الموقع الإلكتروني لجريدة الأنباء

17-12-2018

محليات

أطلقت مفوضية الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي الموقع الجديد لجريدة الانباء الالكترونية والتطبيق الالكتروني وبرنامج “حوار مع الانباء” وباقة من الفقرات الجديدة، في فندق “الراديسون بلو” – فردان، برعاية رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط وحضوره والمحامي نزار البرادعي ممثلا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حماده، وزير الاعلام ملحم الرياشي وقد مثله مستشاره القانوني المحامي إميل جعجع، أعضاء “اللقاء الديموقراطي” النواب: هنري حلو، وائل ابو فاعور، بلال عبدالله، وفيصل الصايغ، عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب انور الخليل، مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع الدكتور روي بدارو ورئيسة مؤسسة مي شدياق الاعلامية الدكتورة مي شدياق.

وألقى ممثل الوزير الرياشي المحامي جعجع كلمة قال فيها: “لقد شرفني معالي وزير الإعلام الأستاذ ملحم الرياشي تمثيله وإلقاء كلمته في احتفال إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد والتطبيق الهاتفي لجريدة “الأنباء”. هذه الجريدة التي تحتم عليها عراقتها وجذورها الضاربة في عمق التاريخ اللبناني الحديث، أن تكون في صدارة من يحاول مواكبة الحداثة والتطور والدخول الى العالم الرقمي وآفاقه الواسعة.

إن هذه التجربة في مجال الإعلام الإلكتروني التي تسعى جريدة “الأنباء” ومفوضية الأعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي الى القيام بها من طريق إطلاق موقعها والتطبيق الهاتفي للجريدة، وهذا الانتشار الواسع والسريع لها، يشكل الدليل القاطع لما للإعلام الإلكتروني من مستقبل باهر في مجال التأثير على الرأي العام”.

 

ولفت إلى أن “مشروع قانون تطوير نقابة المحررين ليشمل المحررين في مجال الإعلام الإلكتروني وإعطاءهم الضمانات والحصانات أسوة بالمحامين والأطباء، هذا المشروع الذي عرف بمشروع “الوزير رياشي” واجه معارضة سياسية من خلال عدم إدراجه على جدول أعمال مجلس الوزراء قبل تقديم هذه الأخيرة استقالتها على أثر الانتخابات النيابية الأخيرة. وواجه ايضا معارضة مهنية من نقابة الصحافة. فالمصالح الشخصية في لبنان يبدو إنها أقوى من المصالح العامة”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما