مباشر

عاجل

راديو اينوما

عملة رقمية من “فيسبوك”

17-12-2018

صحة

مشروع سرّي يجرى العمل عليه بتكتم شديد لاستكشاف إمكانية إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بشركة فيسبوك، أو ما يمكن أن يُطلق عليه عملة فيسبوك. وعكفت شركة فيسبوك على توظيف أعداد كبيرة من أجل مشروع سري، لإنشاء قاعدة بيانات بلوك تشين block chain خاصة بها. ويشير هذا التوجه إلى أن شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة تمضي قدماً في تنفيذ مخططاتها لإصدار عملة رقمية مشفرة خاصة بشركة فيسبوك، حسبما ورد في تقرير لصحيفة The Independent البريطانية.

وهذه أولى الخطوات التي قد تُمهِّد لعملية إطلاق عملة فيسبوك

وتأتي موجة التوظيف هذه بعد مضي أشهر قليلة على إجراء واحدة من أكبر التعديلات الإدارية في تاريخ شركة فيسبوك، التي شهدت تعيين الرئيس السابق لشركة PayPal، ديفيد ماركوس لقيادة فريق استكشافي لتقنية بلوك تشين. لم يصرّح ماركوس، الذي شغل سابقاً منصب نائب رئيس تطبيق Facebook Messenger، سوى بالقليل من التفاصيل، عن دوره الجديد حتى الآن، لكنه قال إنه سيقدّم تقاريرَه مباشرة إلى مايك شروبفر، مدير التكنولوجيا في شركة فيسبوك. وقال ماركوس في منشور بإحدى المدونات إن الفريق «سيستكشف أنسب الطرق للاستفادة إلى أقصى حدٍّ من تقنية بلوك تشين عبر الفيسبوك، بدءاً من الصفر».

ولهذا السبب فإن الشركة مؤهَّلة أكثر من غيرها لهذه الخطوة

وتمتلك شركة فيسبوك ما يقرب من 2.2 مليار مستخدم نشط شهرياً على شبكتها الاجتماعية، بالإضافة إلى مليارات المستخدمين عبر تطبيقي Whats App و Instagram. وهذا يؤهلها لتصبح المنصة القادرة على تقديم أول عملة رقمية مشفّرة موجَّهة لأكبر عدد من المستهلكين في العالم.

ويعمل حوالي 40 شخصاً الآن تحت قيادة ماركوس، نتيجة لحملة التوظيف الأخيرة. ومن بين هؤلاء الموظفين الجدد العديد من المسؤولين التنفيذيين السابقين في موقع PayPal، وفقاً لتقرير صدر عن شبكة الأخبار المالية Cheddar.ش

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.