مباشر

عاجل

راديو اينوما

مقتل 12 مسلحاً في العريش

23-11-2018

عالميات

قتلت قوات الشرطة المصرية 12 عنصراً تكفيرياً خلال حملة دهم على إحدى البؤر الإرهابية في إحدى المناطق السكنية المهجورة في مدينة العريش شمال سيناء .

وفيما تبرز العمليات الاستباقية للقوات الأمنية في سيناء وكل محافظات الجمهورية خلال الفترة الماضية ضمن جهود القضاء على الإرهاب ، شهدت عملية أمس تطوراً ملحوظاً، إذ استطاعت القوات ملاحقة العناصر الفارة من البؤرة والقضاء عليهم في محيط مركزها.

وكانت قوات الشرطة أحبطت هجوماً انتحارياً على مكمن أمني في العريش في 12 الشهر الجاري. وسبق وقتلت 10 عناصر إرهابية في حملة دهم لإحدى البؤر في المدينة في تشرين الأول أكتوبر الماضي.

 

وقال مصدر أمني ، إن معلومات توافرت إلى قطاع الأمن الوطني (الجهاز المعني بجمع المعلومات في وزارة الداخلية)، حول وجود عدد من العناصر الإرهابية في إحدى المناطق المهجورة في مدينة العريش

وأضاف أن العناصر الإرهابية تبادلت إطلاق النيران مع قوات الدهم، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر منهم. وعُثر داخل البؤرة الإرهابية على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة.

وأشار إلى تتبع القوات الأمنية خط سير العناصر الإرهابية الفارة من الهجوم، حيث تمكنت من تحديد أماكن وجود 5 منهم، والقضاء عليهم شمال الطريق الدائري المار خارج مدينة العريش، بعدما تبادلوا إطلاق النيران مع القوات.

 

والعريش أكثر مدن سيناء كثافة في السكان، وعُدت خلال السنوات الماضية ضلعاً لمثلث “العريش – الشيخ زويد – رفح”، والذي مثل نطاق التمركز الأول للعناصر الإرهابية في شمال سيناء خلال السنوات الماضية، وقبل إطلاق العملية العسكرية الشاملة “سيناء 2018” التي استطاعت تدمير البنية الأساسية للعناصر الإرهابية وقتل مئات من العناصر الإرهابية. وتعد العريش أكثر مدن سيناء كثافة في السكان.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.