مباشر

عاجل

راديو اينوما

مقتل 6 فلسطينيين إثر اشتباك مع الجيش الإسرائيلي في غزة

12-11-2018

عالميات

أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ تبادلاً لإطلاق النار حصل إثر تنفيذه عملية عسكرية في قطاع غزة، في حين أعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر من جهتها مقتل 6 فلسطينيين، بينهم قيادي في كتائب القسّام، الذراع العسكرية لحركة حماس.

من جهتها، أعلنت كتائب عزّ الدين القسام في بيان أنّ العملية العسكرية الإسرائيلية كان هدفها اغتيال نور بركة القيادي في الكتائب وأنّ الاشتباكات اندلعت بعد اغتياله وافتضاح أمر القوة التي نفّذت العملية، معتبرة ما جرى "عدواناً صهيونياً خطيراً".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّه "حصل تبادل لإطلاق النار أثناء عملية عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة"، مشيراً إلى أنّه سينشر مزيداً من التفاصيل لاحقا.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل ستة فلسطينيين إثر الاشتباكات التي اندلعت بحسب مصادر فلسطينية شرقي خان يونس في جنوب القطاع.

وقال المتحدّث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان إنّه "استشهد 6 مواطنين وأصيب 7 آخرون بجراح مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة شرق خان يونس".

من جهتها، قالت كتائب القسام في بيان إنّه "مساء اليوم تسلّلت قوة خاصة تابعة للعدو الصهيوني في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خان يونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد القسّامي نور بركة".

 

وأضافت أنّ "بعد اكتشاف أمرها، وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخّل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصف للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدّى لاستشهاد عدد من أبناء شعبنا".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.